الخارجية الروسية: يجب معاقبة المسؤولين عن قتل الافغان المسالمين بولاية قندهار

أخبار العالم

الخارجية الروسية: يجب معاقبة المسؤولين عن قتل الافغان المسالمين بولاية قندهار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580632/

اعلن قسطنطين دولغوف المفوض لحقوق الانسان وشؤون الديمقراطية وسيادة القانون بوزارة الخارجية الروسية في بيان له ان روسيا اصيبت بصدمة شديدة بسبب قتل الافغان المدنيين على يد العسكري الامريكي بولاية قندهار الافغانية. وجاء في البيان ان روسيا تأمل بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

اعلن قسطنطين دولغوف المفوض لحقوق الانسان وشؤون الديمقراطية وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية في بيان له يوم الاثنين 12 مارس/آذار ان روسيا اصيبت بصدمة شديدة بسبب قتل الافغان المدنيين، بمن فيهم النساء والاطفال، على يد العسكري الامريكي بولاية قندهار الافغانية.

وقد جاء في البيان الذي نشر نصه في الموقع الرسمي للخارجية الروسية على الانترنت ان "هذا العمل غير الانساني يقف في صف واحد مع الجرائم البشعة الاخرى المرتكبة خلال النزاعات المسلحة".

واشير في البيان الى ان موسكو "وجهت انتباهها الى تصريحات المسؤولين الامريكان بهذا الصدد، بما في ذلك وعود الرئيس الامريكي باراك اوباما باجراء تحقيق في منتهى الدقة في هذا الحادث ومحاسبة جميع المسؤولين عنه".

واضاف دولغوف قوله: "نحن نأمل بان يُعاقب المذنبون معاقبة صارمة، وان تتخذ قيادة البعثة العسكرية الدولية في افغانستان اجراءات فعالة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل". كما قدمت الخارجية الروسية التعازي لاقرباء الضحايا.

صفحة أر تي على اليوتيوب