بكين ستواصل إصلاح سعر صرف عملتها الوطنية

مال وأعمال

بكين ستواصل إصلاح سعر صرف عملتها الوطنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580630/

قال بنك الشعب الصيني اليوم الإثنين 12 مارس/آذار، إن السلطات في بكين سوف تحسن إدارة احتياطياتها من النقد الأجنبي بطريقة فعالة ومبتكرة، فضلا عن إصلاح سعر صرف عملتها الوطنية ال"يوان" ، مع تعهد بتحرير عمل الأسواق المالية التي تخضع لسيطرة محكمة من قبل الدولة.

قال بنك الشعب الصيني اليوم الإثنين 12 مارس/آذار، إن السلطات في بكين سوف تحسن إدارة احتياطياتها من النقد الأجنبي بطريقة فعالة ومبتكرة، فضلا عن إصلاح سعر صرف عملتها الوطنية  الـ"يوان"، مع تعهد بتحرير عمل الأسواق المالية التي تخضع لسيطرة محكمة من قبل الدولة.

أعلن عن ذلك رئيس بنك الشعب الصيني تشو شياو تشا خلال مؤتمر صحفي جرى اليوم في بكين تعهد فيه بتحرير عمل الأسواق المالية التي تخضع لسيطرة الدولة، مضيفا في الوقت ذاته أن الوضع الاقتصادي في الدول المتقدمة الكبرى يشكل عاملا هاما يؤثر على سياسة الصين النقدية ، كما لفت إلى أن الاقتصاد العالمي محكوم بالعولمة لدرجة كبيرة، في حين تشهد رؤوس الأموال حاليا حركة نشطة جدا. هذا وأكد رئيس بنك الشعب الصيني أن هناك حاجة ملحة لجعل نظام تحديد سعر صرف اليوان أكثر مرونة. جاء ذلك من خلال بيان لكشف الأهداف العامة للبنك خلال عام 2012، حيث وعد المصرف المركزي بالحد من سيطرة الدولة على التحكم في أسعار الفائدة، وسوق العملات، وذلك بهدف السماح لقوى السوق بأن يكون لها دور أكبر.

المصدر: وكالات