مقتل تلميذة في انفجار سيارة ملغومة بدرعا.. ومسلحون يفجرون أنبوبا لنقل المازوت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580628/

نقلت وكالة الانباء رويترز عن ناشط سوري قوله إن سيارة ملغومة انفجرت بالقرب من مدرسة بمدينة درعا السورية ما تسبب بمقتل تلميذة وإصابة 25 آخرين. من جانب آخر قالت وكالة "سانا" إن مجموعة مسلحة هاجمت خطا لنقل مادة المازوت من محافظة حمص إلى محافظة حماة الأمر الذي أدى إلى تعطيله.

نقلت وكالة الانباء رويترز عن الناشط ماهر عبد الحق قوله إن سيارة ملغومة انفجرت يوم 12 مارس/آذار بالقرب من مدرسة بمدينة درعا في جنوب سورية ما تسبب بمقتل تلميذة وإصابة 25 آخرين.

وأضافت الوكالة استنادا لما أفاد به عبد الحق أن الانفجار حدث في الساعة التاسعة صباحاً في حي الكاشف أمام مدرسة المحطة الثانوية للبنات.

من جانب آخر قالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" إن مجموعة مسلحة هاجمت خط أنابيب لنقل المازوت من محافظة حمص إلى محافظة حماة. وأضافت أن سحابة من الدخان تصاعدت من خط الأنابيب المذكور، وتعمل السلطات حاليا على إصلاحه.

وقال مصدر مسؤول في وزارة النفط إن الخط المستهدف يؤمن مادة المازوت لمحافظة حماة وإنه تم إيقاف ضخ المازوت في الخط فور حدوث الانفجار والقيام باخماد الحريق.

واعادت "سانا" الى الاذهان  أن المجموعات الارهابية المسلحة استهدفت في 15 فبراير الماضي في عملية تخريبية خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط بعدرا في ريف دمشق عبر تفجيره بعبوة ناسفة في منطقة بين بابا عمرو والسلطانية بحمص ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير. كما قامت هذه المجموعات بتفجير العديد من خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات البترولية بعدة مناطق في سورية بقصد التخريب.

المصدر: رويترز+سانا