مجلس النواب الافغاني يلغي جلساته احتجاجا على "مذبحة قندهار"

أخبار العالم

مجلس النواب الافغاني يلغي جلساته احتجاجا على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580622/

أعلن مجلس النواب الافغاني الغاء جلساته يوم الاثنين 12 مارس/اذار احتجاجا على مقتل مدنيين أفغان على أيدي نقيب أمريكي في ولاية قندهار. وطالب رئيس لجنة البرلمان لشؤون الامن الداخلي باستقالة الرئيس حامد كرزاي. 

أعلن مجلس النواب الافغاني الغاء جلساته يوم الاثنين 12 مارس/اذار احتجاجا على مقتل مواطنين افغان على أيدي نقيب أمريكي أطلق نيران أسلحته على مدنيين بينهم نساء وأطفال في ولاية قندهار جنوب البلاد.

وأدان النواب بشدة مجزرة قندهار التي التي أودت بحياة 16 شخصا، مطالبين باقامة محاكمة علنية للمذنب. وشدد النواب في بيان مشترك صادر عنهم الاثنين على أنهم لم يعودوا يريدون التزام الصمت ازاء تعسف قوات التحالف الغربي. وجاء في البيان: "لقد استنفد صبر الشعب من غياب الرقابة على تصرفات الجنود الاجانب في بلادنا".

وطالب رئيس لجنة البرلمان لشؤون الامن الداخلي حامد زاي لالاي النائب عن ولاية قندهار، طالب الرئيس حامد كرزاي ونائبيه بتقديم استقالاتهم فورا، متهما اياهم  بالعجز عن الدفاع عن الشعب الافغاني.

وكان نقيب بالجيش الامريكي اقتحم ليلة السبت على الاحد 11 مارس/اذار ثلاثة منازل في قرية تقع على مقربة من مكان مرابطة وحدة الجيش التي ان يخدم فيها، وأطلاق النار على موجودين في البيوت. وأكدت قوات الايساف اعتقال المهاجم، وبدأت التحقيق في ملابسات الحادث. من جهتهم، أعرب الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا والامين العام للامم المتحدة بان كي مون والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن تعازيهم لافغانستان قيادة وشعبا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون