الأمن الروسي يقضي على 7 ارهابيين في داغستان و قبردينو بلقاريا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580621/

أكدت هيئة مكافحة الارهاب الروسية تصفية 7 مسلحين في جمهوريتي داغستان وقبردينو بلقاريا، بينهم زعيم كبير يدعى إيلدوز ذو الفقاروف، إلى جانب امرأتين كانتا بين المجموعة الإرهابية.

 

أكدت هيئة مكافحة الارهاب الروسية مقتل أحد زعماء المجموعات الإرهابية يدعى إيلدوز ذو الفقاروف، المتورط بسلسلة من الأعمال الارهابية والقتل والهجوم على عناصر الأمن، خلال عملية خاصة في مدينة محج قلعة، عاصمة داغستان.

وقالت الهيئة في بيان صدر يوم 12 مارس/آذار إنه استنادا الى معلومات مقر الهيئة في جمهورية داغستان فقد تم التعرف على هوية احد الارهابيين الاثنين اللذين تمت تصفيتهما ويدعى ايلدوز ذو الفقاروف من مواليد عام 1986، الملقب بـ"عبدالله"، والمطلوب للأمن الفيدرالي. وكانت العصابات المسلحة ومنذ سبتمبر 2010 تطلق عليه لقب "أمير محج قلعة"، اما الارهابي الثاني فهو محمد خان تاغيروف.

واوضحت الهيئة ان ذو الفقاروف متورط بمقتل عنصر تابع لادارة الأمن الفيدرالي ونائب مدير ادارة الأمن الفيدرالي في قسم العقوبات الجنائية في داغستان وابنته وابن اخته والسائق في سبتمبر الماضي. كما كانت له صلة بمقتل البطل العالمي بالكونفو حسينوف العنصر بادارة الأمن الفيدرالي.

وحاصرت القوات الأمنية الروسية ليلة الأحد مسلحين اثنين في احدى الشقق الواقعة بالعاصمة محج قلعة. وقبل المباشرة بالعملية الأمنية وصلت معلومات تفيد بوجود امرأتين وأطفال في الشقة، وقد رفضت زوجة قائد المجموعة الخروج من الشقة المحاصرة، ومن ثم تمكنت القوات الأمنية من اخراج امرأة واحدة والطفلين، ليبدأ اطلاق نار متبادل تم خلاله القضاء على المسلحين والمرأة.

واكد البيان أن احدا لم يصب من بين المدنيين او رجال الأمن، وقد تمت مصادرة كمية من الاسلحة والذخائر في شقة الارهابيين.

تصفية 5 مسلحين وأمرأة في جمهورية قبردينو بلقاريا

في سياق متصل أفادت هيئة مكافحة الإرهاب الروسية بأن عناصر الأمن التابعة لها تمكنت من القضاء على 5 مسلحين وامرأة متواطئة معهم خلال عملية خاصة في جمهورية قبردينو بلقاريا.

وأوضحت الهيئة أن القوات المعنية استطاعت يوم 12 مارس/آذار محاصرة مجموعة من الارهابيين في منزل خاص يقع في منطقة مير تشيغيمسك في جمهورية قبردينو بلقاريا، مشيرة الى ان المسلحين ابدوا مقاومة وخلال تبادل النار تمت تصفية 5 منهم وامرأة متواطئة معهم والقاء القبض على امرأة اخرى".

المصدر: ريا نوفوستي+ايتار تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة