الخارجية الإسرائيلية تدرس تنظيم مهرجان موسيقي لدعم المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الإسرائيلية تدرس تنظيم مهرجان موسيقي لدعم المعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580610/

أوعز وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على وزارته دراسة اقتراح المغني الإسرائيلي أركادي دوخين الذي يدعو إلى تنظيم مهرجان غنائي يرصد ريعه لدعم المعارضة في سورية.

أوعز وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لوزارته دراسة اقتراح المغني الإسرائيلي أركادي دوخين الذي يدعو إلى تنظيم مهرجان غنائي يرصد ريعه لدعم المعارضة في سورية.

وقالت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 11 مارس/آذار إن دوخين توجه إلى ليبرمان قبل عدة أيام طالبا مساعدته في تنظيم مهرجان لموسيقى (الروك أند رول) في إسرائيل وأن يتم تحويل ريعه إلى "المتمردين في سورية لغرض شراء مواد غذائية وأدوية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن ليبرمان وكبار المسؤولين في الوزارة يدرسون الفكرة بشكل إيجابي وكجزء من حملة أوسع للتعبير عن دعم إسرائيلي معلن "للتمرد (ضد الرئيس السوري بشار الأسد) والتنديد بالمجزرة التي ينفذها النظام السوري". وبادر دوخين إلى الاتصال بمكتب ليبرمان في أعقاب قرار الوزير بالتوجه إلى الصليب الأحمر للمطالبة بأن تنقل إسرائيل مساعدات إنسانية إلى الشعب في سورية، واقترح المغني تجنيد مجموعة من الفنانين الإسرائيليين لمهرجان داعم للشعب السوري.

وقالت الصحيفة أن مكتب ليبرمان لم يرفض الاقتراح الذي تم تحويله لعناية الجهات المهنية في الوزارة التي تتابع الموضوع السوري. وقال المصدر في الخارجية الإسرائيلية إنه "يجري البحث في الفكرة لناحية الإيجاب في هذه الأيام سوية مع أفكار أخرى لمساعدة الشعب السوري".

وأكد دوخين للصحيفة أنه توجه إلى ليبرمان بهذا الخصوص وقال إنه لم يتم بعد تعيين موعد لإقامة المهرجان وأن الموضوع ما زال في بدايته "وقد قدمت الاقتراح من موقع إنساني".

وأشارت (هآرتس) إلى أن "المتمردين" في سورية رفضوا اقتراح ليبرمان بنقل مساعدات إنسانية إلى سورية عن طريق الصليب الأحمر الدولي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية