صحيفة: واشنطن تناقش مع حلفائها الخيارات العسكرية المحتملة في سورية

أخبار العالم العربي

صحيفة: واشنطن تناقش مع حلفائها الخيارات العسكرية المحتملة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580608/

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن واشنطن وحلفاءها الدوليين شرعوا في "نقاشات جدية" بشأن خيارات عسكرية محتملة في سورية.

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن واشنطن وحلفاءها الدوليين شرعوا في "نقاشات جدية" بشأن خيارات عسكرية محتملة في سورية. وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم الاثنين 12 مارس/اذار نقلا عن مصادر في البيت الابيض أن هذه الخيارات تشمل على وجه الخصوص تسليحا مباشرا لقوى المعارضة السورية وإرسال جنود لضمان ممر إنساني أو "منطقة آمنة" للمتمردين، أو شن هجوم جوي على منظومات الدفاع الجوي السورية.

وكرت الصحفة ايضا أن لدى واشنطن وحلفاءها مواقف متباينة بشأن نطاق عملية عسكرية محتملة وموعد وكيفية اجرائها.

يذكر ان الرئيس الامريكي باراك اوباما كان قد صرح يوم 6 مارس/اذار الجاري بأن الولايات المتحدة لن تتخذ أي تدابير عسكرية ضد سورية من جانب واحد. من جهته، أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي جون كيري مطلع الشهر الجاري انه ليس بامكانه الحديث حتى عن احتمال اي تدخل امريكي في سورية.

صحفي سوري: الأزمة السورية تم تدويلها وهذا يعقد حل المشكلة

قال الكاتب والصحفي حسين العودات في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إن الأزمة السورية أضحت بيد غير السوريين وتم تدويلها، وهذا لن يحل المشكلة لأن كل طرف من الأطراف يسعى وراء مصالحه.

وأوضح العودات أنه لا يشاطر كوفي عنان تفاؤله حيال حل الأزمة في سورية، لأن هذا التفاؤل غير مبني على شرط موضوعي، بحسب قوله. وأضاف أنها مجرد مشاعر لوسيط يتمنى أن ينجح في مهمته، وأن واقع الحال يؤكد وجود فجوة كبيرة بين مطالب الحراك الشعبي والنظام.

المصدر: واشنطن بوست