السفير السوري لدى بريطانيا يغادر لندن

أخبار العالم العربي

السفير السوري لدى بريطانيا يغادر لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580606/

غادر الدكتور سامي الخيمي السفير السوري لدى بريطانيا لندن يوم 11 مارس/اذار متوجها الى دمشق، وذلك تنفيذا لقرار الحكومة السورية بسحب سفيرها من لندن بعد إغلاق السفارة البريطانية في دمشق، حسبما أفادت صحيفة "القدس العربي". 

غادر الدكتور سامي الخيمي السفير السوري لدى بريطانيا لندن يوم الاحد 11 مارس/اذار متوجها الى دمشق، وذلك تنفيذا لقرار الحكومة السورية بسحب سفيرها من لندن بعد إغلاق السفارة البريطانية في دمشق، حسبما أفادت صحيفة "القدس العربي".

وكان السفير السوري ابلغ وزارة الخارجية البريطانية بقرار حكومته يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدا انه سيغادر لندن في غضون ايام قليلة قادمة.

هذا وكشف دبلوماسيون عرب يوم السبت الماضي أن سورية بدأت في خطوة استباقية سحب سفراءها من الدول الأوروبية لأنها تخشى أن تطرد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السفراء السوريين رداً على الحملة الأمنية التي يشنها النظام السوري في عدد من المناطق السورية. وأضافت المصادر الدبلوماسية أن السفراء السوريين لدى بعض الدول الاوروبية يعدون للمغادرة بأسرع ما يمكن.

وفي السياق ذاته، ذكرت "رويترز" نقلا عن مسؤولين في بروكسل ان هناك نقاشا جاريا في شأن موقف سفارات الاتحاد الأوروبي في سورية والسفارات السورية في بروكسل ودول الاتحاد الأوروبي، لكن لا يوجد اقتراح في الوقت الحالي لطرد الدبلوماسيين السوريين.

المصدر: القدس العربي + وكالات