اليابان تستمر باسيراد النفط الايراني

مال وأعمال

اليابان تستمر باسيراد النفط الايراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580564/

اكد سفير اليابان لدى ايران كونيتسي كومانو ان اليابان ستستمر باستيراد النفط الإيراني رغم العقوبات الاقتصادية، التي فرضتها على الجمهورية الإسلامية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مشيرا الى اهتمام بلاده بالنفط الايراني.

ستستمر اليابان استيراد النفط الإيراني رغم العقوبات الاقتصادية، التي فرضتها على الجمهورية الإسلامية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووفقا لوكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء، فان سفير اليابان لدى ايران كونيتسي كومانو اعلن ذلك اليوم 11 مارس/آذار، مؤكدا اهتمام بلاده بتطوير التعاون التجاري والاقتصادي مع ايران، مضيفا أن الجمهورية الاسلامية تعتبر احد أكبر المصادر لتوريد النفط إلى اليابان.

ويذكر ان الولايات المتحدة حاولت اقناع اليابان بالانضمام الى العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوربي على القطاعين النفطي والمصرفي الايرانيين، علما ان دول الاتحاد الأوروبي تعتزم إيقاف استيراد النفط الايراني اعتبارا من مطلع يوليو/تموز المقبل.

وتنص العقوبات ايضا على تقييدات صارمة على التعاملات مع المؤسسات المالية الايرانية. ولم يوضح السفير الياباني كيف سيتم تسديد كلفة النفط الايراني.

ويرى الاتحاد الاوربي ان تقليص واردات النفط سيرغم ايران على تقليص نفقاتها على تطوير برنامجها النووي الذي يهدف الى صنع الاسلحة النووية، حسبما يدعي الغرب، الامر الذي تكذبه ايران قطعا مؤكدة ان برنامجها يتسم بطابع سلمي صرف.