الرئيس الايراني يدعو الغرب الى الامتناع عن تخويف الجمهورية الايرانية

أخبار العالم

الرئيس الايراني يدعو الغرب الى الامتناع عن تخويف الجمهورية الايرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580563/

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في كلمة ألقاها يوم 11 مارس/آذار في ملعب مدينة كرج الايرانية الغرب الى الامتناع عن تخويف الجمهورية الايرانية.

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في كلمة ألقاها يوم 11 مارس/آذار في ملعب مدينة كرج الايرانية الغرب الى الامتناع عن تخويف الجمهورية الايرانية. وقال نجاد:" انتم تهددون إيران باشعال الحرب وتلوحون بالسلاح والاساطيل والطائرات والقنابل، الا ان الشعب الايراني لا يتأثر بتلك التهديدات.

ونصح احمدي نجاد الغرب بالتخلي عن التهديدات واللجوء الى لغة المنطق والاخلاق والاحترام المتبادل. وبحسب قول الرئيس الايراني فان حقبة العبودية والاضطهاد قد فات اوانها، ولا يمكن الآن الاستعانة بألالفاظ التي تميزت بها.

ووصف الرئيس الايراني "النظام الصهيوني" الذي يشكل خطرا رئيسيا على الجمهورية الاسلامية بانه "شجرة تعفنت ولا يمكن إعمارها باية جهود او دعم او اموال او استثمارات" على حد تعبيره.

وجاءت كلمة الرئيس الايراني هذه بعد بضعة ايام من بيان تقدمت به كاثرين أشتون مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاولاروبي، نيابة عن المجموعة السداسية (الاعضاء الدائمون في مجلس الامن الدولي وألمانيا) مفاده ان المجموعة جاهزة  لمواصلة المفاوضات مع ايران لازالة قلق الاسرة الدولية من البرنامج النووي الايراني.

يذكر ان الجولة السابقة للمفاوضات التي جرت في يناير/كانون الثاني في اسطنبول لم تسفر عن اية نتائج.

المصدر: وكالة " ايتار – تاس" الروسية للانباء.

صفحة أر تي على اليوتيوب