تفاؤل حذر برجوع الخليجيين إلى عقارات دبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580535/

لا يزال الحذر مخيما على الاستثمار في قطاع العـقارات في إمارة دبي على الرغم من المؤشرات المتفاوتة على عودة الحركة إلى هذا القطاع. وأشار تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة "كلاتونز" العقارية إلى أن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي شرعوا يحلون في سوق عقارات دبي مكان المستثمرين الاوروبيين والأميركيين.

لا يزال الحذر مخيما على الاستثمار في قطاع العـقارات في إمارة دبي على الرغم من المؤشرات المتفاوتة على عودة الحركة إلى هذا القطاع.

وأشار تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة "كلاتونز" العقارية إلى أن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي شرعوا يحلون في سوق عقارات دبي مكان المستثمرين الاوروبيين والأميركيين في ظل اختفاء عمليات المضاربات وتراجع المستثمرين الراغبين في المضاربة قصيرة الأجل.

ومع أن حالات الاستقرار وحتى النمو في بعض المناطق ما هي إلا استثناء وليست قاعدة، إذ لا يزال فائض العرض سائدا مع تجاوزه الدائم للطلب الأساسي من خلال استكمال المشاريع العقارية، فإن الشركات الخليحية العاملة في سوق دبي العقارية ومنها شركة "مزايا" القابضة الكويتية تؤمن بأن الفرص ما زالت موجودة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الإيجارات كانت قد تراجعت في دبي بنسب تترواح بين 40 و60 في المائة في أعقاب الأزمة المالية العالمية، إلى جانب إلغاء مشاريع عمرانية بمئات المليارات من الدراهم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

توتير RTarabic