ريال يهزم بيتيس ويبتعد في صدارة الليغا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580523/

حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً ومثيراً خارج أرضه على ريال بيتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين  يوم السبت 10 مارس/آذار، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب "بينتو فيامارين" في الأندلس في إطار منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً ومثيراً خارج أرضه على ريال بيتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين  يوم السبت 10 مارس/آذار في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب "بينتو فيامارين" في الأندلس في إطار منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

بادر أصحاب الأرض بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق مولينا الذي تلقى كرة من تمريرة بينية رائعة من زميله المهاجم كاسترو مارتين، وسددها مباشرة قوية من فوق رأس الحارس إيكر كاسياس قائد الفريق الملكي. ورد الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الـ 25، وذلك بعد أن تلقى كرة من زميله الألماني مسعود أوزيل من منتصف الملعب تقريباً فتقدم بها وتوغل الى داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى قبل أن يسددها صاروخية في الزاوية القريبة على يسار حارس بيتيس راميريز محرزاً هدف التعادل.

وفي بداية الشوط الثاني تقدم الفريق الملكي بهدف أحرزه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة الـ 52 بعد تمريرة بينية استلمها من زميله البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى فانفرد البرتغالي وسدد الكرة مباشرة في المرمى في الزاوية اليمنى للحارس. ولكن رد أصحاب الأرض جاء سريعاً فقد أدركوا التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق جيفرسون مونتيرو الذي وصلته الكرة بعد أن نفذ زميله سالفا سيفيلا ضربة ركنية من الجهة اليسرى، فسددها أرضية في الزاوية اليمنى لكاسياس. وكانت الكلمة الأخيرة لرونالدو الذي اقتنص هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ 73 من متابعة لكرة سددها المدافع سيرخيو راموس برأسه من داخل منطقة الجزاء بعد ضربة ركنية فتصدى لها الحارس باعجوبة، لترتد الى رونالدو الذي سددها قوية الى داخل الشباك محرزاً الهدف الشخصي الثاني له والثالث للفريق الملكي في هذا اللقاء. ورفع رونالدو رصيده الى 32 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الدوري بفارق أربع أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة حامل اللقب.

ورفع فريق ريال مدريد بدوره رصيده الى 70 نقطة، وابتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن غريمه التقليدي ومطارده برشلونة الذي يلعب يوم الأحد مع راسينغ سانتاندير ضمن مباريات نفس الأسبوع، بينما توقف رصيد ريال بيتيس عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.