الخارجية الروسية: على اللبنانيين حل مشاكلهم بأنفسهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58052/

شدد ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط على ضرورة عدم التدخل في حل قضايا لبنان الداخلية، مؤكدا أهمية حوار جميع الأطراف والاستناد إلى الدستور من أجل الحفاظ على التطور الديمقراطي المستقر في لبنان. جاء ذلك في اللقاء الذي جمع سلطانوف وعلى الشامي وزير الخارجية اللبناني والمغتربين في إطار زيارة رئيس الوزراء البناني إلى روسيا.

شدد  ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط على ضرورة عدم التدخل في حل قضايا لبنان الداخلية، مؤكدا أهمية حوار جميع الأطراف والاستناد إلى الدستور من أجل الحفاظ على التطور الديمقراطي المستقر في لبنان. كما أكد سلطانوف أن اللجوء الى العنف يجب أن يتم شطبه من الحياة السياسية في لبنان.
جاء ذلك في اللقاء الذي جمع سلطانوف وعلى الشامي وزير الخارجية اللبناني والمغتربين في إطار زيارة رئيس الوزراء البناني إلى روسيا، كما بحث الطرفان العمل المشترك في مجال السياسة الخارجية والتعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية.
وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية في أعقاب اللقاء أن سلطانوف أكد للوزير اللبناني دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية إجراء تحقيق دقيق وحيادي وغير مسيس في جريمة الاغتيال لضمان العدل ودعم تطوير لبنان كدولة مستقلة ديمقراطية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)