الحياة على الدواليب

العلوم والتكنولوجيا

الحياة على الدواليب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580496/

بدأ التفكير بانتاج أجهزة أكثر آلية كالزلاجة على عجلات كهربائية، ولكن لتكون أكثر شخصية ويمكن أخذها إلى أي مكان، من هنا يأتي تصميم جهاز بعجلات يمكن ربطها مع أي حذاء كان.

 

لعل تقنيات التنقل كانت ممن بين أهم المشاكل التي أثارت الانسان على مر العصور، ولكن مع انتشار السيارات والباصات والدراجات الهوائية والآلية، ومشكلات الازدحام، يتجه الناس نحو أشياء وأدوات تبدو اكثر شخصية وفردية في عمليات التنقل مثل ألواح التزلج على عجلات، والأحذية المزودة بالعجلات، لكن كل هذه الأدوات بحاجة إلى جهد ويحمل استخدامها نوعاً من الخطورة. من هنا بدأ التفكير بانتاج أجهزة أكثر آلية كالزلاجة على عجلات كهربائية ولكن لتكون أكثر شخصية ويمكن أخذها إلى أي مكان.

وهكذا بدأ بيتر تريادواي بتصميم جهازه الجديد الذي يمكن ربطه مع أي حذاء كان دون أن يؤثر على القدرة على المشي العادي أو حتى قيادة السيارة، وأطلق عليه اسم سبنكيكس (spnKiX)، والذي يعمل على بطارية مدمجة ومحرك وعجلتين لكل حذاء يتم التحكم بهما عن طريق جهاز يحمل في اليد. الجهاز يمكن أن يعمل لمدة تكفي لنقل المستخدم 5 كيلومترات، ولكن بسرعة تصل إلى 16 كيلومتراً في الساعة.

السعر الأولي لمن يرغب في دعم هذه التقنية الجديدة على موقع كيكستارتر (kickstarter) مبلغ  375 دولاراً دون أجور الشحن. علماً أن أسعار المفرق بعد إصداره ستصل إلى 649 دولاراً لكل لزوج من هذه العجلات الكهربائية.