كاثرين أشتون: الاتحاد الاوروبي لا يرى خيارا عسكريا لحل الازمة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580485/

أعلنت كاثرين أشتون مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في أعقاب اجتماع وزاري غير رسمي عقد يوم 10 مارس/آذار في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ان الاتحاد الاوروبي لا يرى خيارا عسكريا لحل الازمة في سورية.

أعلنت كاثرين أشتون مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في أعقاب اجتماع وزاري غير رسمي عقد يوم 10 مارس/آذار في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الاتحاد الاوروبي لا يرى خيارا عسكريا لحل الازمة في سورية.

وقالت اشتون ان الاتحاد الاوروبي يعول على ان تؤيد كل من الصين وروسيا قرارا بشأن سورية انطلاقا من مسؤوليتهما باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الامن الدولي. واضافت قائلة:" لقد طلبنا من روسيا والصين تحمل مسؤوليتهما كعضوين دائمين في مجلس الامن الدولي. ويجب ان نعلن بشدة انه لا يمكن ان يكون أحد زعيما للبلاد ويقوم بأعمال القتل الجماعية".

وأعلنت أشتون ان الاتحاد الاوروبي يؤيد تماما المبادرة التي تقدم بها الامين العام السابق لهيئة الامم المتحدة كوفي عنان والتي تهدف الى وقف إطلاق النار في سورية وقراره بإجراء المحادثات مع بشار الاسد.

وقالت اشتون ان "كوفي عنان رجل فذ ودبلوماسي قدير يحاول وقف اراقة الدماء في سورية. وانني اتمنى له النجاح من صميم القلب".

جوبيه: فرنسا ضد وضع الحكومة السورية والمعارضة في صف واحد

هذا وأكد وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه معارضة باريس لوضع الحكومة السورية والمعارضة في صف واحد. وجدد الوزير الفرنسي الاتهامات لروسيا في عرقلة التوصل إلى قرار ضد دمشق في مجلس الأمن الدولي وقال: "للأسف، وبرغم الآمال التي لدينا، فإن روسيا لا تزال تعرقل بسبب عدة نقاط مختلفة، وليس هناك حتى الآن إجماع على نص قرار. لا أعلم ما إذا كانت الأمور ستتغير قبل الاثنين المقبل. أنا ذاهب إلى نيويورك ليلة الأحد وسأشارك بالطبع في النقاش في مجلس الأمن".

المصدر: وكالة"إيتار – تاس" الروسية للانباء.