محكمة بريطانية تستعيد منزلا كان يملكه الساعدي القذافي في لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580476/

أفادت اذاعة "بي بي سي" البريطانية ان المحكمة العليا في بريطانيا أصدرت حكما يقضي  باعادة قصر يقع في ضاحية هامستيد جاردن الراقية بلندن كان قد اشتراه الساعدي نجل معمر القذافي المخلوع.

أفادت اذاعة "بي بي سي" البريطانية ان المحكمة العليا في بريطانيا أصدرت حكما يقضي  باعادة قصر يقع في ضاحية هامستيد جاردن الراقية بلندن كان قد اشتراه الساعدي نجل معمر القذافي المخلوع. واتخذ قرار المصادرة هذا على الرغم من ان ملكية القصر تعود من الناحية الشكلية  لشركة "كابيتانا سيس" البريطانية المسجلة في جزر فرجينيا البريطانية. ألا ان محكمة لندن أثبتت ان الساعدي القذافي هو الصالك الحقيقي لتلك الشركة.

وقالت القاضية بوبلويل انه تم شراء العقار بشكل غير قانوني وبأموال مسروقة من موارد الدولة الليبية. ولم يصل الساعدي القذافي البالغ من العمر39 سنة، والمقيم حاليا في النيجير، ولا الوكيل عن الشركة المذكورة الى لندن لحضور المرافعات القضائية.

وقال محمد شعبان المحامي من اصل ليبي الذي يمثل الحكومة الجديدة في القضية ان الحكم يمثل نهاية لحقبة الحصانة التي تمتع بها  الحكام المسبدون وعائلاتهم الذين نهبوا موارد الدول من اجل تحقيق مصالحهم الشخصية.

وتعتبرعملية استعادة الملكية الاولى التي يتوقع ان تتبعها قرارات اخرى كثيرة، ستقوم باتخاذها دول الاتحاد الاوروبي.

وكتبت صحيفة " فايننشال تايمز" الريطانية اليوم ان قرار محكمة لندن يعتبر سابقة هامة لمصادرة الممتلكات والحسابات المصرفية وغيرها من ارصدة اسرة القذافي بطرق  قضائية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية