غليون ينتقد تصريحات عنان بشأن "الحل السياسي" في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580459/

انتقد برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض التصريحات التي أدلى بها كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، خلال زيارته للقاهرة، والتي دعا فيها الى "حل سياسي" للأزمة في سورية.

انتقد برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض التصريحات التي أدلى بها كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، خلال زيارته للقاهرة، والتي دعا فيها الى "حل سياسي" للأزمة في سورية

واعتبر غليون في حديث للصحفيين مساء يوم الجمعة 9 مارس/آذار، هذه التصريحات "مخيبة لآمال السوريين ولا تمنحهم الأمل بينما يتعرضون للمذابح كل يوم". وأعرب عن تخوفه من ان تكون مهمة عنان "مضيعة للوقت مثل الوساطات الأخرى وأن تنتهي بدون نتيجة". وأكد غليون ان أي حل سياسي لا يمكن أن ينجح الا إذا رافقه ضغط عسكري على النظام.

وقال غليون لقناة "العربية" الإخبارية من باريس، إن المجلس الوطني حصل على موارد مالية من بعض الدول العربية والأجنبية، وإنه "يحاول الحصول على سلاح نوعي لكسر الذراع القاتلة للنظام السوري"، خاصة أن "الأولوية" الآن تتمثل في "تنحية بشار الأسد والميليشيات التي تحكم سورية الآن".

وهاجم المعارض السوري من يتحدثون حاليا عن حل سياسي في سورية، معتبرا أن "الحل ليس في أن يبدأ النظام السوري حوارا مع معارضة مصطنعة". وقال إن ذلك "شبيه بحوار النظام مع نفسه".

المصدر: وكالات