اختتام التدريبات الدورية الكورية الجنوبية ألامريكية المشتركة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580433/

اختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الجمعة 9 مارس/آذار التدريبات الدورية "الحل الرئيسي" للدفاع عن شبه الجزيرة الكورية. وشارك في التدريبات حوالي 200 ألف جندي من القوات الكورية الجنوبية ونحو 2,9 ألف جندي أمريكي، منهم 800 من الخارج. وقد بدأت التدريبات في 27 فبراير/شباط الماضي.

 

اختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الجمعة 9 مارس/آذار التدريبات الدورية "الحل الرئيسي" للدفاع عن شبه الجزيرة الكورية.

وشارك في التدريبات حوالي 200 ألف جندي من القوات الكورية الجنوبية ونحو 2,9 ألف جندي أمريكي، منهم 800 من الخارج. وقد بدأت التدريبات في 27 فبراير/شباط الماضي.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" ان الجانبين ناقشا خلال التدريبات وسائل لمنع تسريب الأسلحة الكورية الشمالية من أسلحة الدمار الشامل إلى خارج شبه الجزيرة في الحالات الطارئة. كما بحثا أيضا كيفية التعامل مع مجموعة كبيرة من اللاجئين الكوريين الشماليين في مثل هذه الحالات.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت بالحرب قبل وأثناء التدريبات الشهر الماضي، متهمة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالإعداد لغزو الشمال.

وخلال المناورات حشد الحلفاء آلياتهم للمراقبة، مثل الرادار وطائرات الاستطلاع، ووضعت القوات الجوية الكورية الجنوبية مقاتلاتها من طراز "F-15K" على أهبة الاستعداد لحالات الطوارئ.

كما أفادت بعض التقارير بأن كوريا الشمالية وضعت قواتها في خط المواجهة في حالة تأهب قصوى.

وقال مسؤول عسكري كوري جنوبي إن كوريا الشمالية أجرت مناورات لإطلاق النار بالذخيرة الحية وتدريبات بالمقاتلات خلال تدريبات "الحل الرئيسي"، موضحا أنه لم يتم رصد أية مؤشرات للقيام باستفزاز عسكري فوري من الشمال.

هذا وتجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الفترة من 1 مارس/آذار حتى 30 أبريل/نيسان كذلك تدريبات "فرخ النسر" المشتركة بمشاركة نحو 11 ألف من القوات الأمريكية، بالإضافة إلى قوات كورية جنوبية بوحدات صغيرة.

المصدر: "سبأ" + وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب