لجنة التحقيق الأممية المستقلة تطالب بتحقيق إضافي بشأن غارات الناتو في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580430/

أعلنت لجنة التحقيق المستقلة التابعة للامم المتحدة حول ليبيا انها ستسلم المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة لائحة سرية تضم أسماء اشخاص يشتبه بارتكابهم جرائم أو انتهاكات لحقوق الانسان في ليبيا. وطالبت اللجنة بـ"تحقيق اضافي" حول الغارات التي قام بها الحلف الاطلسي في ليبيا خلال النزاع عام 2011  والتي اوقعت نحو 60 قتيلا و55 جريحا في صفوف المدنيين.

 

أعلنت لجنة التحقيق المستقلة التابعة للامم المتحدة حول ليبيا انها ستسلم المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة لائحة سرية تضم أسماء اشخاص يشتبه بارتكابهم جرائم أو انتهاكات لحقوق الانسان في ليبيا.

وأعلن رئيس اللجنة القاضي فيليب كيرش خلال تقديمه تقريره النهائي إلى مجلس حقوق الانسان يوم الجمعة 9 مارس/آذار انه "سيسلم لائحة سرية" تضم أسماء اشخاص متورطين بشكل مباشر أو غير مباشر بـ"جرائم أو انتهاكات لحقوق الانسان" في ليبيا إلى المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وطالبت لجنة التحقيق الدولية بـ "تحقيق اضافي" حول الغارات التي قام بها الحلف الاطلسي في ليبيا خلال النزاع عام 2011  والتي اوقعت نحو 60 قتيلا و55 جريحا في صفوف المدنيين.

وقال القاضي كيرش:"مع ان الحلف الاطلسي أعلن انه اتخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين، لم تحصل اللجنة على ما يكفي من المعلومات للتحقق من الوقائع بشكل مستقل" لذلك "توصي بتحقيق اضافي" بشأن هذه القضية.