تأجيل بحث مشاريع بناء 1300 وحدة استيطانية في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58043/

أعلنت لجنة التخطيط اللوائية في القدس ولجنة التخطيط المحلية في بلدية القدس عن إرجاء بحث مشاريع لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة. وذكر موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن من المرجح أن يكون سبب الإرجاء صدور تعليمات من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بإرجاء البحث خشية اندلاع أزمة جديدة مع الولايات المتحدة.

أعلنت لجنة التخطيط اللوائية في القدس ولجنة التخطيط المحلية في بلدية القدس عن إرجاء بحث مشاريع لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.
وذكر موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم الاثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني أن من المرجح أن يكون سبب الإرجاء صدور تعليمات من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بإرجاء البحث خشية اندلاع أزمة جديدة مع الولايات المتحدة التي تسعى إلى استئناف المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية.
وكان من المقرر أن تبحث لجنة التخطيط المحلية يوم الاثنين مشاريع استيطانية  لكنه تقرر إرجاءه في آخر لحظة، كما تقرر إلغاء جلسة للجنة التخطيط اللوائية ليوم غد  لبحث مشاريع استيطانية جديدة.
وأضاف الموقع أن مكتب نتانياهو يتابع في الشهور الأخيرة المشاريع المطروحة في لجان التخطيط في القدس المحتلة تفاديا لأزمات سياسية مع الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية