برلماني روسي: الجامعة العربية ليست "المكان الأمثل لإعداد الموقف" بشأن سورية

أخبار العالم العربي

برلماني روسي: الجامعة العربية ليست برلماني روسي: الجامعة العربية ليست "المكان الأمثل لإعداد الموقف" بشأن سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580414/

أعلن ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تدرك بأنه لا يوجد مخرج سهل من الأزمة السورية وأن العديد من البرلمانيين الأوروبيين يفهمون أهمية حجج الجانب الروسي بشأن هذه الأزمة. كما أكد بوشكوف أن "الفيتو الروسي في مجلس الأمن الدولي لم يعرقل الحل الديمقراطي للأزمة السورية"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن جامعة الدول العربية ليست "المكان الأمثل لإعداد الموقف" بشأن سورية.

 

أعلن ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تدرك بأنه لا يوجد مخرج سهل من الأزمة السورية.

وقال بوشكوف، الذي شارك يوم الجمعة 9 مارس/آذار في اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، إنه "يجب التخلي عن التعبيرات والقوالب التي يستخدمها في الآونة الأخيرة الدبلوماسيون الغربيون والمشرعون والإعلاميون حيال سورية".

وأشار إلى أن الاعتقاد بأن تنحي الأسد سيؤدي فورا إلى فتح الطريق إلى الديمقراطية والتعايش السلمي والتوافق بين كافة الطوائف في سورية أمر خاطئ.

ولفت البرلماني الروسي الانتباه إلى أن العديد من البرلمانيين الأوروبيين أشاروا خلال النقاش في اجتماع اللجة الدائمة إلى أن تنحي الأسد قد يفتح الطريق لوصول قوى مجهولة إلى السلطة وأنه ليس بالضرورة ان تكون هذه القوى ديمقراطية وموالية للغرب.

وقال بوشكوف إن خوسيه ماريا بينايتو رئيس لجنة الشؤون الدولية في البرلمان الإسباني وكذلك عددا من البرلمانيين الايطاليين أشاروا خلال الاجتماع إلى أن حجج الجانب الروسي مهمة وأن الروية السطحية للقضية السورية قد تؤدي إلى زعزعة الوضع في هذا البلد بشكل كامل.

وأكد ألكسي بوشكوف أن "الفيتو الروسي في مجلس الأمن الدولي لم يعرقل الحل الديمقراطي للأزمة السورية"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن جامعة الدول العربية ليست "المكان الأمثل لإعداد الموقف" بشأن سورية.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية