الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: على روسيا الامتناع عن استخدام الفيتو لحماية نظام الأسد

أخبار العالم العربي

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: على روسيا الامتناع عن استخدام الفيتو لحماية نظام الأسدالجمعية البرلمانية الاوربية: على السلطة السورية وقف العنف ضد المدنيين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580410/

أعلنت اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أن روسيا يجب ألا تستخدم حق النقض (الفيتو) بشأن أي مشروع قرار حول سورية في المستقبل. وأعربت اللجنة في بيان لها أن البرلمانيين الأوروبيين يأملون في أن تقوم الحكومة الروسية بتنفيذ التزاماتها أمام المنظمة.

 

أعلنت اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أن روسيا يجب ألا تستخدم حق النقض (الفيتو) بشأن أي مشروع قرار حول سورية في المستقبل.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الدائمة يوم الجمعة 9 مارس/آذار أن "قرار روسيا، وهي الدولة الوحيدة من الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، برفض قرار مجلس الأمن الدولي الداعي الأسد إلى التخلي عن السلطة يثير القلق". وأضاف البيان أن البرلمانيين الأوروبيين يأملون في أن تقوم الحكومة الروسية بتنفيذ التزاماتها أمام المنظمة.

وأكد البيان أن الوضع الأمني في سورية تدهور في العام الماضي بسبب قيام النظام السوري بقمع الحركة الديمقراطية، مشيرا إلى أن الحكومة التي تقصف شعبها لا يمكن أن تكون شرعية.

وكان ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي قد شارك في اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية واقترح إلغاء ذكر روسيا من المشروع النهائي للبيان، لكن الجنة لم تؤيد هذا الاقتراح.

وقال بوشكوف إن "الوضع في سورية صعب"، مشيرا إلى أن مطالبة الأسد بالتنحي لن تحل المشكلة، بل قد تؤدي إلى اندلاع حرب أهلية واسعة النطاق.

وأضاف البرلماني الروسي أن هناك فئات واسعة من الشعب السوري ما زالت تدعم الرئيس السوري بشكل نشط أو غير نشط وأن المسيحيين السوريين نتيجة هذا النزاع المسلح بدأوا يشعرون انهم في خطر، مشيرا إلى أن الكثير منهم قد غادر البلاد.

المصدر: وكالات

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي