طالبان تتبنى عملية قتل 6 جنود بريطانيين في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580381/

تبنت حركة طالبان الخميس 8 مارس/ آذار، العملية التي ادت الى مقتل 6 جنود بريطانيين الثلاثاء في افغانستان، في اعنف هجوم يستهدف القوات البريطانية هناك منذ العام 2006. كما اعلنت الحركة مسؤوليتها عن مقتل 9 من رجال الشرطة الافغان.

اعلنت حركة طالبان الخميس 8 مارس/ آذار، مسؤوليتها عن مقتل 6 جنود بريطانيين الثلاثاء في افغانستان، في اعنف هجوم يستهدف القوات البريطانية هناك منذ العام 2006.

وقالت الحركة في بيان ان "مسؤولين من مقاتلي الامارة الاسلامية قالوا ان عبوة زرعها المقاتلون ادت الى تدمير دبابة بريطانية". واضافت أن "كل الغزاة على متنها احترقوا".

وكان العقيد غوردون ماكنزي الناطق باسم القوات الدولية في إقليم هلمند جنوب أفغانستان قد صرح بان قنبلة انفجرت بجانب الطريق عند مرور دورية بريطانية كانت تستقل سيارة مصفحة في الإقليم  مما ادى الى مقتل 6 من الجنود البريطانيين كانوا على متنها.

وعلى صعيد آخر قال مسؤولون أفغان الخميس ان مقاتلين من حركة طالبان هاجموا حاجزا للشرطة في ولاية أوروزغان وسط البلاد ، وقتلوا 9 من رجال الشرطة وجرحوا آخر.

وقال حاجي نعيم خان عضو المجلس المحلي في الولاية إن أحد عناصر الشرطة كان على علاقة بمقاتلي طالبان الذين هاجموا الحاجز. وقد تبنت حركة طالبان، على لسان قاري يوسف أحمدي المتحدث باسمها، مسؤولية الهجوم وقالت إنه أدى إلى مقتل 10 من عناصر الشرطة الافغانية.

المصدر: ا ف ب

فيسبوك 12مليون