آموس تطلع على الوضع في قطاعي الصحة والتعليم بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580360/

زارت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس في 8 مارس/آذار كلا من وزارتي التربية والصحة في العاصمة السورية دمشق، بعد زيارة دامت خمس وأربعين دقيقة إلى حي بابا عمرو بحمص يوم 7 مارس/آذار برفقة الهلال الأحمر السوري والجنة الدولية للصليب الأحمر.

الاطلاع على واقع العملية التعليمية والجهود المبذولة لعودة الطلاب إلى المدارس المتضررة نتيجة ما تشهده سوريا من أحداث كان المحور الأساسي للقاء وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس بوزير التربية السوري صالح الراشد في دمشق.

آموس أكدت استعداد منظمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة الممكنة لتأهيل المدارس المتضررة بعد أن اطلعت على حجم الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم في سوريا.

كما التقت آموس وزير الصحة السوري وائل الحلقي وتناول لقاؤهما الواقع الصحي السوري، لا سيما في المناطق الساخنة، وسبل التعاون بين المنظمات الأممية، من جهة ووزارة الصحة ومنظمة الهلال الأحمر السوري من جهة ثانية، لتقديم المساعدة للمناطق المتضررة، ومنها حمص التي فوجئت بمستوى الدمار فيها.

من جانبه شرح وزير الصحة لآموس التحديات التي يواجها القطاع الصحي في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، مؤكدا أن الوزارة بدأت منذ 7 مارس/آذار أعمال إعادة تأهيل مبنى الخدمات الصحية الشاملة ببابا عمرو في حمص ليعاود تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

المزيد في التقرير المصور.

الأزمة اليمنية