مندوب سوري يدعو إلى انتظار نتائج زيارة أموس إلى بلاده قبل الحديث عن المساعدات الإنسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580353/

صرح المندوب السوري لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف بمؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الأممي لتقييم الحاجات الإنسانية للسوريين يوم 8 مارس/آذار أن الاجتماع "لا طائلة منه". ودعا الحموي إلى انتظار نتائج هذه الزيارة "قبل الحديث عن الأزمة الإنسانية أو ضرورة تقديم المساعدات لأشخاص ما هنا أو هناك".

صرح المندوب السوري لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف بمؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الأممي لتقييم الحاجات الإنسانية للسوريين يوم 8 مارس/آذار أن الاجتماع "لا طائلة منه".

وأعرب الدبلوماسي السوري عن أسفه لانعقاد الاجتماع في الوقت الذي تقوم فيه نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس بزيارة إلى سورية.

ودعا الحموي إلى انتظار نتائج هذه الزيارة "قبل الحديث عن الأزمة الإنسانية أو ضرورة تقديم المساعدات لأشخاص ما هنا أو هناك".

من جانبه قال جون غينغ، المسؤول بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الذي ترأس الاجتماع إن الاجتماع كان عبارة عن "حوار إيجابي وديناميكي"، معربا عن ارتياحه لمشاركة المندوب السوري فيه. وأضاف إن الأمم المتحدة وضعت خطة عاجلة  لتأمين مواد غذائية تكفي لمليون ونصف مليون نسمة خلال 90 يوما في سورية.

باحث أمريكي: الحرب الإعلامية ضد سورية تحول دون تناول ما يجري هناك بواقعية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية في واشنطن منذر سليمان إلى أنه بعد مرور عام على بدء الأحداث في سورية توجد هناك محاولات لتضخيم إنجازات المعارضة السورية مع إهمال وجود قاعدة شعبية واسعة للنظام الحاكم. وشدد على أن الحرب الإعلامية التي تخاض ضد سورية وتتماشي مع استمرار العمل المسلح ضد حكومتها تحول دون تناول ما يجري هناك بواقعية. وتساءل الباحث الأمريكي: لماذا لا يتم وقف العقوبات على سورية التي يعاقب بها عقابا جماعيا الشعب السوري قبل الحديث عن تقديم المساعدات الإنسانية له؟

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية