الجزيرة يعلن رسمياً إقالة مدربه فيركوتيرين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580345/

أعلن نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم، يوم الخميس 8 مارس/آذار رسمياً في مؤتمر صحفي إقالة مدربه البلجيكي فرانكي فيركوتيرين، وتعيين البرازيلي كايو جونيور بدلاً منه.

أعلن نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم، يوم الخميس 8 مارس/آذار رسمياً في مؤتمر صحفي إقالة مدربه البلجيكي فرانكي فيركوتيرين، وتعيين البرازيلي كايو جونيور بدلاً منه.

وأكد حمد الحر السويدي عضو مجلس إدارة النادي أن إقالة المدرب البلجيكي تمت حينما لم نجد حلا آخر غير التغيير، مشيراً الى أن إدارة النادي حاولت إصلاح علاقته باللاعبين أكثر من مرة في الفترة الأخيرة إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل فلم يكن هناك بدا من التغيير، وأن التفكير في التغيير كان قائما منذ 3 أسابيع، إلا أن البحث عن مدرب مناسب كان يحتاج لبعض الوقت.

وقال السويدي:" كانت لدينا عدة أسماء إلا أننا أستقرينا في النهاية على كايو جونيور نظرا لخبرته الآسيوية، ونتائجه الجيدة مع الغرافة القطري، وهو يعرف ظروف المنطقة، ولديه خبرات جيدة يمكن إستثمارها في البطولات المحلية والآسيوية، وإتفقنا معه على التعاقد حتى نهاية الموسم بإتفاق يقبل التجديد في نهاية المنافسات".ومن ناحيته أكد المدرب الجديد كايو جونيور أنه سعيد بتولي المهمة الجديدة، وأشار الى أن المفاوضات بدأت معه منذ إسبوع، وأنه تم الإتفاق بشكل مبدئي منذ 5 أيام، وبناء عليه حضر إلى أبوظبي وأنهى كل الإجراءات في الساعات الأخيرة، كما أنه تابع مباراة الشباب مع الغرافة في دوري أبطال آسيا حتى يتعرف على الفريق الذي سيلعب معه الأحد المقبل ضمن قبل نهائي كأس رابطة المحترفين.

وجاءت إقالة فرانكي فيركوتيرين الذي استلم مهامه الصيف الماضي بديلاً للبرازيلي آبل براغا، على الرغم من فوز الجزيرة على ناساف الأوزبكي بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا يوم الأربعاء الماضي.

يُذكر بأن المدرب الجديد كايو كان قد أشرف على تدريب فريق الغرافة القطري بين عامي (2009 -2011).

مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في الضفة الغربية