إنارة الطريق أمام الدراجات الهوائية دون جهد يذكر

العلوم والتكنولوجيا

إنارة الطريق أمام الدراجات الهوائية دون جهد يذكر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580334/

الجهاز لا يحتاج لأية توصيلات أو كابلات، بل جل ما على المستخدم عمله هو تثبيت الإنارة على هيكل العجلة وحتى دون ملامستها.

تقنية تبدو للوهلة الأولى سحرية في توليد الطاقة، والحديث لا يدور حول إنارة الشوارع أو المنازل، بل الحديث يدور حول إنارة الدراجات الهوائية التي توصل إليها المخترع الألماني دريك ستروثمان والتي تساعد على تحقيق إنارة ممتازة ودون تقطع للطريق أمام وخلف الدراجة الهوائية ولا تحتاج إلى مجهود كبير كما المولد الذي يوصل عادة مع هذا النوع من الدراجات.

قام ستروثمان بتصنيع تصميمات بدائية يدوياً لجهاز الانارة، ثم اعتمد على الحاسب الالكتروني في تصميم الهيكلين الداخلي والخارجي قبل أن يخرج إلى الملأ بشكله الاسطواني الفريد وتحت اسم الضوء المغناطيسي (Magnic Light) حيث لا يحتاج الجهاز لأية توصيلات أو كابلات، بل جل ما على المستخدم عمله هو تثبيت الإنارة على هيكل العجلة الأمامية للانارة القوية البيضاء، أو الخلفية للانارة الحمراء. فالجهاز لا يلامس العجلة، بل يعمل على مبدأ مغناطيسي ينتج تياراً كهربائياً يسمى تقنياً بالتيار الدوّامي الذي يعتمد لإنارة ضوئين ديوديين شديدي التوهج كلما دارت العجلة.

الجدير بالذكر أن هذا الاختراع مازال يصنع في الإطار الضيق وبثمن مرتفع. من هنا يعتمد فستروثمان على التبرعات عبر موقع كيكستارتر (kickstarter) بغية تنفيذ مشروعة لتصنيع أجهزة الإنارة وتأمينها للمستخدمين بأسعار مقبولة، علماً أنه عرض على الراغبين بالحصول على مجموعة كاملة من الجهاز ـ إنارة أمامية وخلفية ـ المساهمة بمبلغ 199 دولاراً في هذا المشروع أو مبلغ 130 دولاراً للحصول على الإنارة الأمامية وحسب.

أفلام وثائقية