مدفيديف: نتائج الانتخابات الرئاسية تشير الى أن مواطني روسيا يثقون بنهج الدولة

أخبار روسيا

مدفيديف: نتائج الانتخابات الرئاسية تشير الى أن مواطني روسيا يثقون بنهج الدولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580317/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن تهانيه لرئيس الوزراء فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية. وقال إن نتائج الانتخابات تشير الى أن مواطني روسيا يثقون بالنهج الذي تسير عليه الدولة خلال السنوات الاخيرة. ومن جانبه اعلن بوتين  أنه سيبدأ اليوم مشاورات لتشكيل الحكومة القادمة.

 هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، يوم 8 مارس/ آذار، رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بمناسة الاعلان رسميا عن فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 4 مارس/آذار. وقال "قبل كل شيئ أقدم لكم التهاني بمناسبة انتخابكم رئيسا لروسيا الاتحادية، إذ اعلنت لجنة الانتخابات المركزية ذلك يوم أمس رسميا. إن النتائج مقنعة وتشير الى أن مواطني بلادنا يثقون بالنهج الذي تسير عليه دولتنا خلال السنوات الاخيرة".

وقال مدفيديف: "خلال الفترة الاخيرة عملنا معا في وضع اسس الاقتصاد الجديد، كما حدثنا الاقتصاد وغيرنا الطرق التكنولوجية". واضاف: "طبعا اعرنا اهتماما كبيرا للتطور الاجتماعي، على الرغم من وجود حالات مختلفة هنا. وكانت اهم مسألة تواجه بلادنا وما زالت هي ضمان الامن والقدرة الدفاعية وطبعا الاحتفاظ بعلاقات جيدة مع البلدان الاخرى. انا على ثقة من أن هذه الامور ستحظى باهتمامكم في عملكم المقبل، الذي اتمنى أن يتكلل بالنجاح التام".

 بوتين يعلن عن عزمه البدء في تشكيل الحكومة القادمة

ومن جانبه شكر بوتين الرئيس مدفيديف على تهنئته، واعلن عن نيته البدء في مشاورات حول تشكيلة الحكومة القادمة هذا اليوم. وقال: "اريد اليوم ان اتوجه الى كافة مواطني روسيا، وتقديم الشكر الى كافة المواطنين الذين ادلوا باصواتهم في الانتخابات الرئاسية". وأكد أن الرئيس في روسيا لا ينتمي إلى أي حزب. وقال: "لذلك سوف نعمل لخدمة مصالح كل الشعب الروسي، دون النظر الى الانتماءات الحزبية".

واضاف: "خلال اجتماعنا امس، حددنا نمو اقتصاد بلادنا، وتتمثل المهمة الاساسية في هذا المجال في المحافظة على مؤشرات الاقتصاد الكلي وعلى النمو الجيد الذي بلغناه في السنوات الاخيرة، دون النظر الى الازمة الاقتصادية. لقد صغنا واياكم المهام الاجتماعية، التي يمكن تحقيقها فقط من خلال ضمان وتائر النمو الاقتصادي". وأضاف: "اليوم نبدأ مشاوراتنا التي تخص تشكيل الحكومة القادمة".

وكان بوتين قد أعلن يوم 7 مارس/ آذار عن نيته مناقشة بعض التغييرات في السلطة خلال الايام الثلاثة القادمة. وقال: "لن أذكر أي تغييرات، لانه يتعين علينا أن نناقش مع الرئيس مدفيديف هذه الامور".

وكان مدفيديف وبوتين قد وصلا الى منتجع كراسنايا بوليانا الشتوي في سوتشي، حيث التقيا سيلفيو بيرلوسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق الذي يقوم بزيارة خاصة الى روسيا، وتناول الثلاثة طعام الغداء سوية في احد مطاعم المنتجع.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة