الحريري يدعو الكنيسة الروسية للمساعدة في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58031/

دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إلى المساعدة في إقامة دولة فلسطينية. وقال الحريري خلال لقائه مع كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا إن لبنان يرغب في أن تساهم الكنيسة الروسية في حل القضايا المتعلقة بالنزاع في الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن حل النزاع يجب أن يشمل حق العودة وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إلى المساعدة في إقامة دولة فلسطينية.
وقال الحريري خلال لقائه مع كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم الاثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو إن لبنان يرغب في أن تساهم الكنيسة الروسية في حل القضايا المتعلقة بالنزاع في الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن حل النزاع يجب أن يشمل حق العودة وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.
وقال رئيس الحكومة اللبنانية إن الصراع في الشرق الأوسط هو القضية الأساسية في المنطقة لجميع سكانها المسلمين والمسيحيين واليهود، مضيفا أن حل هذا الصراع سيضع حدا للكثير من العوامل التي تغذي الإرهاب والتطرف والتوترات بين الأديان والطوائف.
من جهته قال البطريرك كيريل راعي الكنيسة الروسية إن "أناس متدينين يشعرون بالحزن الكبير لأن العدل والسلام لم يسودا في هذه الأرض. وإن جهود مختلف الطوائف الدينية والدول مهمة في حل القضايا التي تغذي النزاع في الشرق الأوسط".
وقد ذكر مصدر في قسم العلاقات الكنسية الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أن بطريرك موسكو وسائر روسيا سيزور لبنان في العام المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)