كلينتون: واشنطن تأمل في مشاركة موسكو في الجهود الرامية لوقف إراقة الدماء في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580307/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 7 مارس/آذار ان وشنطن تأمل في ان تلعب روسيا دورا أنشط في الجهود الرامية الى وقف نزيف الدم  في سورية.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 7 مارس/آذار ان وشنطن تأمل في ان تلعب روسيا دورا أنشط في الجهود الرامية الى وقف نزيف الدم  في سورية.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته في واشنطن مع نظيرها البولندي رادوسلاف سيكورسكي: "مازلنا نأمل في ان تنضم روسيا الى المجتمع الدولي، وأن تلعب دورا إيجابيا في وقف نزيف الدم في سورية بالإضافة الى تقديم المساعدة في خلق الظروف لتغيير السلطة بطريقة سلمية وديمقراطية".

واضافت ان واشنطن تواصل العمل مع المعارضة السورية، موضحة ان الجهود الأمريكية في المرحلة الراهنة تتركز على مساعدة المعارضين السوريين في توحيد صفوفهم. وذكرت كلينتون أنه إذا كانت المعارضة السورية موحدة، فسيتسنى لها تقديم مواقفها بشكل أوضح لجذب السوريين الذين لا يعتقدون في الوقت الراهن بان رحيل بشار الأسد سيصب في صالحهم.

وقالت كلينتون ان واشنطن تعمل أيضا على تشكيل تحالف دولي أكثر متانة من أجل دعم فكرة تولي قيادة جديدة للسلطة في سورية وتقديم المساعدات الانسانية للمدنيين في سورية. وتابعت: "نعتقد بأن الأسد ونظامه لا يستطيعان الاحتفاظ بالسلطة الا اننا لا نعرف متى بالضبط سيسقط هذا النظام".

وأوضحت الوزيرة الأمريكية انها بحثت  الموضوع السوري يوم الثلاثاء مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف هاتفيا، وقالت انها تأمل في لقائه يوم الاثنين القادم في نيويورك لإجراء مزيد من المباحثات.

من جانبها أعلنت فيكتوريا نولاند الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ان كلينتون ولافروف بحثا يوم الثلاثاء الجهود الرامية الى إحلال السلام في الشرق الأوسط والقضية النووية الإيرانية وشؤون العلاقات الثنائية.

المصدر: وكالتا "انترفاكس" +"نوفوستي"