آبل تطلق آي باد إتش دي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580278/

أعلنت شركة "آبل" في مؤتمرها الصحافي عن جهازها الجديد آي باد 3 (iPad 3) ولكنه باسم مغاير لما تناقلته الإشاعات والأنباء قبل مؤتمر "آبل"، حيث أعلنت الشركة عن جهاز "آي باد إتش دي" (iPad HD).

أعلنت شركة "آبل" في مؤتمرها الصحافي عن جهازها الجديد آي باد 3 (iPad 3) ولكنه باسم مغاير لما تناقلته الإشاعات والأنباء قبل مؤتمر "آبل" حيث أعلنت الشركة عن جهاز "آي باد إتش دي" (iPad HD) الذي يتميز بدقة شاشة عال 2049X1536 بكسلاً بدقة 264 نقطة في البوصة، وهذا يعني بأن الجهاز أكثر وضوحاً من شاشات التلفزيون عالية الدقة، حيث لا يمكنك مشاهدة النقاط على الشاشة.

يتمتع الجهاز كذلك بكاميرا أمامية بدقة عالية (HD) وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسلاً وكل ذلك يعمل اعتماداً على معالج إي 5 إكس (A5X)، ويتيح الجهاز إمكانية التعامل الصوتي بنظام سيري ولكن بنسخة غير كاملة، ولا يضطر المستخدم إلى التضحية بزمن استخدام البطارية في حال اعتماده على شبكة الاتصال الخليوية (4G) إبان الاتصال مع الانترنيت، حيث سيبقى زمن عمل الحاسب اللوحي 9 ساعات. وزن الآبباد إتش دي 635 غراماً، وسعر النسخة المزودة بذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايتاً 499 دولاراً، للنسخة التي تعتمد على تقنية الاتصال واي فاي (wifi)، أما النسخة التي تعتمد كذلك على تقنية الاتصال عبر شبكة الهاتف الخليوي (3G) فسعرها 629 دولاراً.

كما عرضت آبل نظامها المطور آي أو إس 5.1 (iOS 5.1)، وتقنية آبل تي في (Apple TV) الذي يدعم الفيديو عالي الدقة (Full HD) وبرنامج آي تيونز (iTunes) وعرض البرامج بعد يوم من صدورها، كما يدعم تقنية آبل آي كلاود (iCloud) ويمكن طلبه المبكر من سوق آبل بمبلغ 99 دولاراً للقطعة.

أفلام وثائقية