الخارجية الروسية: روسيا وأمريكا قلقتان ازاء الانقطاع الطويل في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58027/

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا والولايات المتحدة قلقتان من الانقطاع الطويل في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتقفان الى جانب مواصلة الحوار المباشر بين الطرفين. جاء هذا التصريح في أعقاب اللقاء الذي أجراه مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط ونائب وزير خارجية البلاد ألكسندر سلطانوف مع السفير الامريكي لدى موسكو جون بايرلي.

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا والولايات المتحدة قلقتان من الانقطاع الطويل في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتقفان الى جانب مواصلة الحوار المباشر بين الطرفين. جاء هذا التصريح في أعقاب اللقاء الذي أجراه مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط ونائب وزير خارجية البلاد ألكسندر سلطانوف مع السفير الامريكي لدى موسكو جون بايرلي.
وقال المصدر نفسه ان "اللقاء تركز على مسألة التسوية الشرق أوسطية والوضع في لبنان والسودان والعراق. وقد أبدى الطرفان قلقهما الكبير ازاء الانقطاع الطويل في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وشدداا على أهمية مواصلة  الحوار المباشر بين الطرفين حول جميع المسائل المتعلقة بالوضع النهائي على أساس التشريعات والقوانين الدولية، بما في ذلك القرارات المعنية الصادرة عن مجلس الامن الدولي ومبادئ مدريد و"خارطة الطريق" ومبادرة السلام العربية".
وأضاف المصدر ان "كلا الطرفين أكدا على عدم السماح باتخاذ خطوات أحادية الجانب في التسوية الفلسطينية الاسرائيلية، كما أعرب الجانبان عن اعتقادهما بأن تمديد اسرائيل لتجميد الاستيطان في الضفة الغربية سيسهم في انشاء أجواء مناسبة لمواصلة المفاوضات".
كما نقل المصدر عن سلطانوف قوله انه "في الظروف الحالية من المهم أن يكثف المجتمع الدولي دوره في عملية السلام في الشرق الأوسط". وبهذا الصدد بحث الطرفان امكانية عقد اجتماع دول "الرباعية" الدولية حول التسوية الشرق أوسطية على المستوى الوزاري في المستقبل القريب، وذلك بمبادرة من روسيا.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)