بوتين: كلفة المبادرات الانتخابية 1.5% من الناتج المحلي الاجمالي

مال وأعمال

بوتين: كلفة المبادرات الانتخابية 1.5% من الناتج المحلي الاجمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580269/

قدَّر فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي الفائز في الانتخابات الرئاسية، كلفة الوعود والمبادرات الاجتماعية التي طرحها خلال الحملة الانتخابية، قدَّرها بنحو 1،5% من الناتج المحلي الاجمالي.

قدَّر فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي الفائز في الانتخابات الرئاسية، كلفة الوعود والمبادرات الاجتماعية  التي طرحها خلال الحملة الانتخابية، قدَّرها بنحو 1،5% من الناتج المحلي الاجمالي. جاء ذلك يوم 7 مارس/آذار خلال الاجتماع الأول لهيئة رئاسة الحكومة بعد الانتخابات الرئاسية.

ولفت بوتين اهتمام وزارتي المالية والتنمية الاقتصادية الى ضرورة الحفاظ على مبادئ استقرار الاقتصاد الكلي، لان ذلك يعتبر على رأس الأولويات للحكومة. كما دعا إلى تحسين الادارة الضريبية.

يشار إلى أن المبادرات الاجتماعية الأساسية، التي تعهد بها بوتين في مقالاته الصحفية التي كانت بمثابة برنامجه الانتخابي، كانت مرتبطة بشكل خاص بدعم الأسر، التي تقرر انجاب طفل ثالث، وكذلك ايصال المنح الدراسية الى الحد الادنى لمستوى المعيشة للطلاب وزيادة رواتب الأساتذة والمحاضرين الجامعيين.

وقال بوتين: "أعتقد أن هذه النفقات ستكون في حدود واحد ونصف  في المئة من حجم الناتج المحلي الاجمالي، وسيكون من الضروري النظر في النفقات التي خططنا لها خلال هذا العام والأعوام المقبلة التي سنكون بحاجة لترشيدها".