لجنة الانتخابات المركزية تعلن فلاديمير بوتين رسميا فائزا في انتخابات الرئاسة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580268/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رسميا فائزا في انتخابات الرئاسة التي جرت في روسيا يوم الأحد الماضي 4 مارس/آذار وذلك بحصوله على 63,6% من أصوات الناخبين. وقال ستانيسلاف فافيلوف نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية إن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 65,34%.

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رسميا فائزا في انتخابات الرئاسة التي جرت في روسيا يوم الأحد الماضي 4 مارس/آذار وذلك بحصوله على 63,6% من أصوات الناخبين.

وقال ستانيسلاف فافيلوف نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية في جلسة مكرسة للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الأربعاء 7 مارس/آذار إن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 65,34%.

من جهة أخرى أشار المسؤول إلى أن عدد الشكاوى المسجلة رسميا بخصوص سير عملية الانتخابات في السنوات الخمس الأخيرة لم يرتفع، على الرغم من زيادة الشكاوى بهذا الشأن في الفترة الأخيرة من خلال وسائل الإعلام.

وأكد فافيلوف أن لجنة الانتخابات المركزية اتخذت إجراءات وفقا للقانون بشأن كل الشكاوى المقدمة إليها.

وأشار إلى أن اللجنة سجلت 685 مراقبا دوليا من 56 دولة ووفرت لهم كافة الوسائل التقنية والقانونية اللازمة للقيام بعملهم.

هذا وكان  فلاديمير تشوروف رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية قد أعلن صباح يوم الاثنين 5 مارس/آذار ان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الاحد، وفق النتائج الأولية لفرز الأصوات.

المصدر: وكالات