الخارجية الروسية: لافروف يتوجه إلى مصر يوم الجمعة لبحث الأوضاع في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580264/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن سيرغي لافروف وزير الخارجية سيزور في يومي 9 و10 مارس/آذار مصر بزيارة عمل، سيعقد خلالها اجتماعا مع وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وجاء في بيان للخارجية الروسية أن الجانب الروسي سيركز على ضرورة اتخاذ خطوات منسقة من أجل حل المشاكل الداخلية في دول المنطقة من خلال حوار وطني واسع ودون تدخل خارجي.

 

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن سيرغي لافروف وزير الخارجية سيزور في يومي 9 و10 مارس/آذار مصر بزيارة عمل، سيعقد خلالها اجتماعا مع وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الأربعاء 7 مارس/آذار أن الجانب الروسي سيركز على ضرورة اتخاذ خطوات منسقة من أجل حل المشاكل الداخلية في دول المنطقة من خلال حوار وطني واسع ودون تدخل خارجي.

كما أشار البيان إلى أن الزيارة ستركز أيضا على قضية تسوية النزاع العربي الإسرائيلي الذي يمثل عنصرا مهما لزعزعة استقرار المنطقة.

كما سيبحث لافروف خلال هذه الزيارة تعزيز التعاون مع جامعة الدول العربية، بحسب البيان.

وسيلتقي الوزير الروسي خلال الزيارة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري ووزير الخارجية محمد عمرو لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين على خلفية التغيرات التي طرأت على الساحة السياسية في البلاد، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في المنطقة وتسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

الأزمة اليمنية