"/>مينيون: ينبغي للمرأة العربية الحصول على المساواة ولا يوجد دين يحرمها من ذلك - RT Arabic

مينيون: ينبغي للمرأة العربية الحصول على المساواة ولا يوجد دين يحرمها من ذلك

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580256/

صرح رئيس الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا في ستراسبورغ البرلماني الفرنسي جان كلود مينيون عشية اليوم العالمي للمرأة بضرورة انخراط المرأة العربية في الحياة الاجتماعية، ومنحها الفرصة للعب دور أكثر حيوية في بلدان "الربيع العربي" من خلال تعزيز مواقعها بناءً على الدستور. كما شدد على أهمية مساواتها بالرجل، معتبراً انه لا يوجد دين أو ثقافة تحرمها من هذا الحق.

صرح رئيس الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا في ستراسبورغ البرلماني الفرنسي جان كلود مينيون عشية اليوم العالمي للمرأة بضرورة انخراط المرأة العربية في الحياة الاجتماعية، ومنحها الفرصة للعب دور أكثر حيوية في بلدان "الربيع العربي" من خلال تعزيز مواقعها بناءً على الدستور.

 كما عبر مينيون عن قناعته بأن الجنس اللطيف ساهم بشكل فعال في الثورات العربية، "لذلك من الضروري منحهن حق المشاركة في الانتخابات بحرية، وشغل مواقع حكومية واتخاذ قرارات سياسية"، مؤكدأً انه بدون ذلك "لن يتسنى تاسيس ديموقراطية حقيقية."

وأعرب البرلماني الفرنسي عن أمله بأن تشمل الدساتير العربية مواد تحمل في روحها المساواة بين الرجل والمرأة، مستبعدأً إمكانية استغلال "ثقافة أو دين أو تقليد لعدم المساواة بين البشر"، منوهاً بأهمية التحرك وترجمة الأقوال الى أفعال لتحقيق المساواة الحقيقية بحسب وصفه.

من جانبه أكد أمين عام مجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند انه لتحقيق الديموقراطية والسلام الحقيقي لابد ان تتمتع المرأة بكافة الإمكانيات وكل سبل التأثير على تطور المجتمع تماماً كالرجل، مضيفاً انه "ينبغي أخذ أصوات النساء بعين الاعتبار أثناء عملية تأسيس المجتمع العربي الجديد."

وشدد انه "في حال تم إقصاء النساء من هذه العملية فإن ذلك يهدد بتحويل الربيع العربي الى شتاء جديد."