المعلم: نرحب بالمبادرة الصينية لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580251/

تسلم وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم رسالة خطية من نظيره الصيني يانع جي تشي تضمنت رؤية الصين المتمثلة في ست نقاط بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

تسلم وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم يوم الأربعاء 7 مارس/ آذار رسالة خطية من نظيره الصيني يانع جي تشي تضمنت رؤية الصين المتمثلة في ست نقاط بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وأعرب وليد المعلم خلال استقباله المبعوث الصيني إلى سورية لي هوا شين الذي سلمه الرسالة عن ترحيب دمشق بالرؤية الصينية واستعدادها للتعاون الإيجابي معها.

من جانبه أكد المبعوث الصيني رفض بلاده محاولات استغلال بعض الأوساط للوضع الإنساني من أجل التدخل بالشؤون السورية تحت أي ذريعة كانت، مشدداً على تمسك الصين باحترام وسيادة واستقلال سورية وسلامة أراضيها وبأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

خبير روسي: النظام السوري قادر على نزع سلاح المعارضة والأسد الأب قد حل الأحداث المماثلة بشكل جيد

وقال ألكسي كوزمين رئيس مجلس الخبراء التابع لصندوق الآفاق المستقبلية الوطنية إن النظام السوري قادر، كما يبدو، على نزع سلاح المعارضة لكن تدخل قوى خارجية يعرقل ذلك باستمرار.

وقال الخبير الروسي إن أحداث مماثلة قد وقعت في سورية منذ 30 عاما تقريبا وإن الأسد الأب حلها بشكل جيد وبدماء أقل بكثير من الأحداث الحالية، مؤكدا على أن هناك خيارين فقط وهما الحل الراديكالي الحازم أو التحول إلى حرب أهلية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية