مسؤول ايراني: إسرائيل تغامر بأمنها اذا هاجمت ايران

أخبار العالم

مسؤول ايراني: إسرائيل تغامر  بأمنها اذا هاجمت ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580229/

قال علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، إن تل ابيب ستغامر جدا بامنها، إذا ما وجهت الولايات المتحدة واسرائيل ضربة عسكرية الى ايران. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى قناة "بريس تي في" التلفزيونية الايرانية يوم 6 مارس/آذار.

قال علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، إن تل ابيب ستغامر جدا بامنها، إذا ما وجهت الولايات المتحدة واسرائيل ضربة عسكرية الى ايران. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها لقناة "بريس تي في" التلفزيونية الايرانية يوم 6 مارس/آذار.

وقال: "سيشكل أي هجوم على ايران خطرا جديا على النظام الصهيوني. وسوف يشعرون (الإسرائيليون) بنتائج مثل هذه الخطوة. فنحن اليوم اكثر قوة من ناحية الامكانيات العسكرية. إذا ما قامت اسرائيل بذلك فإنها ستتحمل خسائر كبيرة".

وسبق أن أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما، أنه عند الضرورة سوف يعطي الاوامر للقوات الامريكية لضرب المواقع النووية الايرانية، إذا لم تتخل ايران عن محاولات انتاج اسلحة النووية.

واشار الرئيس الامريكي في تصريحات ادلى بها لصحيفة "اتلانتيك" الامريكية الى أن "برنامج إيران النووي يشكل خطرا كبيرا على الولايات المتحدة الامريكية، ولن تتحمل واشنطن ذلك".

ومن جانبه قال بنيامين نتانياهو رئيس وزراء اسرائيل الذي زار الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا "إن حكومته تصر على منع ايران من الحصول على سلاح نووي".

خبير: بإمكان اسرائيل تدمير البرنامج النووي الايراني فقط باستخدام السلاح النووي

قال ايرل تيلفورد الخبير الامريكي في مقالة نشرتها صحيفة "ويلسن كاونتي نيوز" الصادرة في تكساس، إن توجيه اسرائيل ضربة تقليدية الى ايران لن يعطي نتائج ملموسة، لذلك قد يكون من المجدي استخدام السلاح النووي.

وقال: "سيحل السلاح النووي المحدود القدرة مسألة انتشار الاشعاعات، كما أن المواقع التي ستهاجم لن تكون قابلة للاستخدام لسنوات طويلة. إن الانفجارات تحت سطح الارض تقلل ايضا من الاشعاع".

واضاف "إذا ما ادى مثل هذا الهجوم الى القضاء على القدرة العسكرية الايرانية، فإن اسرائيل لن تتهاون في مواجهة الهجمات التي قد تصدر من جانب حلفاء ايران في لبنان وسورية وحركة "حماس" في قطاع غزة".

وايرل تيلفورد هو احد العاملين سابقا في الاستخبارات العسكرية الامريكية، ويعمل حاليا في مركز تحليلات غروف سيتي كوليج بولاية بنسيلفانيا، كخبير في التاريخ الحربي. كما يهتم تيلفورد بمواضيع الشرق الاوسط والارهاب.

صفحة أر تي على اليوتيوب