الخارجية الامريكية: العقوبات لا تدفع طهران الى انتاج قنبلة ذرية

أخبار العالم

الخارجية الامريكية: العقوبات لا تدفع طهران الى انتاج قنبلة ذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580227/

قالت روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون ضبط الاسلحة والامن الدولي، إن العقوبات المفروضة على طهران لن تدفعها الى القيام بانتاج اسلحة نووية. جاء ذلك في تصريحات ادلت بها الى صحيفة "فوليا دي سان – باولو".

قالت روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون ضبط الاسلحة والامن الدولي، إن العقوبات المفروضة على طهران لن تدفعها الى القيام بانتاج اسلحة نووية. وقالت في تصريحات ادلت بها الى صحيفة "فوليا دي سان – باولو": "نحن واثقون من ذلك حقا".

واضافت غوتمولر: "إن جوهر العقوبات واضح جدا. كما أن الخطوات الرامية إلى حث إيران على إدراك ضرورة تنفيذ التزاماتها والرد على تساؤلات المجتمع الدولي فيما يخص برنامجها النووي، واضحة ايضا". واكدت أن "بإمكان الايرانيين ازالة هذه التساؤلات والعودة الى موقعهم في المجتمع الدولي".

وردا على سؤال حول احتمال توجيه ضربة الى المواقع النووية الايرانية قالت: "كما تعلمون، اعلن الرئيس اوباما، اننا لا نعتقد بأن اسرائيل قد اتخذت قرارا حول هذا الموضوع".

ورحبت غوتمولر بـ "الضغوط الكبيرة على ايران" من جانب العديد من الدول، معربة عن أملها في "تعزيز التعاون الدولي في تشديد العقوبات على ايران".

وقالت: "نحن نشدد الضغوط على ايران وفي نفس الوقت، نعلمها بانه لن يلغى أي إجراء من جدول الاعمال".

واضافت، إن تنفيذ طهران التزاماتها الدولية بخصوص البرامج النووية "سيكون قاعدة لايران لاتخاذ قرارات مهمة تعيدها الى موقعها في المجتمع الدولي".

فيسبوك 12مليون