الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي تواصل إضرابها عن الطعام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580193/

تجاوزت الأسيرة الفلسطينية في السجون الإسرائيلية هناء الشلبي من قرية برقين غرب مدينة جنين اليوم العشرين من إضرابها عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وسوء معاملة السلطات الإسرائيلية للمعتقلين الفلسطينيين. الأسيرة هناء أعلنت إضرابها في الأيام الأخيرة من إضراب الأسير خضر عدنان الذي أضرب عن الطعام لمدة 63 يوما للأسباب نفسها، ولم ينه إضرابه حتى نال مطالبه.

صرخة مدوية أطلقتها الأسيرة هناء الشلبي في وجه الاعتقال الإداري، معلنة الإضراب الكامل عن الطعام، حتى تحصل على حريتها وضمان عدم تمديد فترة اعتقالها لأسباب أمنية غير معلنة، كما هو متعارف عليه في الاعتقالات الإدارية، إضراب الأسيرة هناء شغل الشارع الفلسطيني الذي بدأ منذ اليوم الأول لإضراب الأسيرة سلسلة من الاعتصامات والإضرابات في كافة أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عنها.

الخوف على حياة الأسيرة هناء بدا واضحا على عائلتها وأهالي قرية برقين مسقط رأس الأسيرة، حيث نصب الأهالي هناك خيمة تضامنية أمام منزلها وأعلن الكثيرون إضرابهم عن الطعام تضامنا معها.. عيون حائرة ووجوه حزينة في كل زاوية من الخيمة تنتظر خبرا أو معلومة تطمئنهم على حياة الأسيرة ووضعها الصحي الآخذ بالتدهور.

المزيد في التقرير المصور

الأزمة اليمنية