روسيا وإيران تؤكدان استعدادهما للمساهمة في تسوية قضايا الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

روسيا وإيران تؤكدان استعدادهما للمساهمة في تسوية قضايا الشرق الاوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580176/

أفاد ناطق في وزارة الخارجية الروسية في أعقاب لقاء عقد يوم 6 مارس/آذار بين ميخايل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي بحسين عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني بان روسيا وإيران أكدتا استعدادهما للمساهمة في التسوية السلمية  لقضايا الشرق الاوسط على اساس الوفاق الوطني الواسع.

أفاد ناطق في وزارة الخارجية الروسية في أعقاب لقاء عقد يوم 6 مارس/آذار بين ميخايل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط بحسين عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني في موضوع الجوانب الملحة للوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، أفاد بان روسيا وإيران أكدتا استعدادهما للمساهمة في التسوية السلمية  لقضايا الشرق الاوسط على اساس الوفاق الوطني الواسع.

وقال الناطق :" أكدت روسيا وايران استعدادهما للمساهمة في التسوية السلمية للقضايا الملحة من قبل شعوب المنطقة نفسها على اساس الوفاق الوطني الواسع. وفي هذا السياق تم النظر التفصيلي في مستجدات الوضع في سورية وليبيا ومصر واليمن وعدد من الدول الاخرى، الى جانب القضية الفلسطينية. وتم تناول مسائل التطوير اللاحق للحوار السياسي الروسي الايراني في موضوع الاجندة الدولية والاقليمية".

المصدر:  وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

الأزمة اليمنية