الخارجية الروسية: الوضع في مركز "دار الحديث" الديني اليمني لا يشكل خطرا على حياة الروس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580170/

جاء في البيان الصادرعن  ادارة الاعلام والصحافة لدى وزارة الخارجية الروسية الذي تم نشره يوم 6 مارس/آذار في الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة ان الوضع الناشئ حول مركز "دار الحديث الديني اليمني قد استقر، ولا يشكل الوضع خطرا على حياة وصحة الروس المقيمين هناك.

جاء في البيان الصادرعن  ادارة الاعلام والصحافة لدى وزارة الخارجية الروسية الذي تم نشره يوم 6 مارس/آذار في الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة ان الوضع الناشئ حول مركز "دار الحديث الديني اليمني قد استقر، ولا يشكل خطرا على حياة وصحة الروس المقيمين هناك.

وكانت وسائل الاعلام قد أفادت في وقت سابق ان فريقا من الروس الذين  يدرسون في مركز "دار الحديث" الواقع ببلدة دماغ في محافظة صعدة شمال اليمن كان يتعرض منذ  اواخر العام الماضي لاعتداءات من قبل عساكر تنظيم الحوثي الذي احكم الحصار على بلدة دماغ. واسفرت المعارك التي دارت في تلك البلدة عن  مقتل عدد من المواطنين الروس الذين كانوا يواجهون الحوثيين الى جانب طلبة اجانب آخرين.

ويقول البيان ان الوضع حول "دار الحديث" قد استقر نسبيا، وتوقفت اعتداءات الحوثيين. ولا يشكل الوضع خطرا على  حياة وصحة الروس الذين اتيحت لهم فرصة التجول بحرية في البلاد، وانهم يعتزمون مواصلة الدراسة رافضين الاجلاء. وتحافظ السفارة الروسية في اليمن على اتصال دائم  بهذا الفريق المتألف حاليا من 35 شخصا.

وتشير وزراة الخارجية الروسية الى ان الوضع في اليمن لا يزال متوترا، بالرغم من الهدوء الذي حل بمحافظة صعدة في الاونة الاخيرة. ولوحظت في الايام الاخيرة تحركات لمقاتلي تنظيم "قاعدة الجزيرة"في المحافظات اليمنية. ويخوض هؤلاء المقاتلين عمليات حربية ضد الجيش اليمني النظامي.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

الأزمة اليمنية