سانا: السلطات السورية تعثر بحمص على طائرة استطلاع "تشبه" الطائرات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580163/

نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر رسمي قوله إن السلطات عثرت على معمل للأسلحة وبه طائرة استطلاع "تشبه" الطائرات الإسرائيلية، وآليات عسكرية ثقيلة، وذلك في حي بابا عمرو بحمص، الذي بسط الجيش السوري يوم الخميس الماضي سيطرته عليه بعد أشهر من سيطرة الجيش السوري الحر المنشق.

 

نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر رسمي قوله إن السلطات عثرت على معمل للأسلحة وبه طائرة استطلاع "تشبه" الطائرات الإسرائيلية، وآليات عسكرية ثقيلة، وذلك في حي بابا عمرو بحمص، الذي بسط الجيش السوري يوم الخميس الماضي سيطرته عليه بعد أشهر من سيطرة الجيش السوري الحر المنشق.

وذكرت الوكالة يوم الثلاثاء 6 مارس/آذار أن: "الجهات المختصة ضبطت في حي بابا عمرو الاثنين معملا للأسلحة، وعثرت بداخله على طائرة استطلاع شبيهة بالتي يستخدمها كيان الاحتلال الإسرائيلي وكاميرات مراقبة وقذائف مضادة للدروع وقواعد لإطلاق الصواريخ وصواريخ متنوعة".

وأشارت الوكالة إلى أن "المجموعات الإرهابية المسلحة كانت تستخدمه (المعمل) لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ اليدوية التي تطلق على الأحياء السكنية دون تحديد الهدف".

وأضافت أن "الجهات المختصة ضبطت في حي بابا عمرو دهاليز وأنفاقا استخدمها الإرهابيون لتهريب الأسلحة والتنقل بين الأحياء والاختباء بداخلها".