اردوغان يدعو دمشق إلى فتح ممرات إنسانية ويدين الصمت الدولي حيال جرائم النظام السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580150/

دعا رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي النظام السوري إلى فتح فوري لممرات إنسانية للمدنيين من ضحايا العنف في هذا البلد المجاور. ودان اردوغان صمت و"تردد" بعض الدول التي لم يسمها حيال "الفظائع" التي ترتكب في سورية. ورأى أن هذا الموقف "يشجع" النظام السوري على التحرك بوحشية أكبر ضد المعارضة.

 

دعا رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي النظام السوري إلى فتح فوري لممرات إنسانية للمدنيين من ضحايا العنف في هذا البلد المجاور.

وقال اردوغان في البرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية يوم الثلاثاء 6 مارس/آذار إن "الممرات لنقل المساعدة الإنسانية يجب أن تفتح فورا"، داعيا الأسرة الدولية إلى ممارسة ضغوط على دمشق في هذا الشأن، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ولم يوضح ما إذا كانت هذه الممرات يفترض أن تبدأ في تركيا التي تتقاسم مع سورية حدودا طويلة.

ودان اردوغان صمت و"تردد" بعض الدول التي لم يسمها حيال "الفظائع" التي ترتكب في سورية. ورأى أن هذا الموقف "يشجع" النظام السوري على التحرك بوحشية أكبر ضد المعارضة.

وقال رئيس الوزراء التركي "نحن، تركيا، سنواصل العمل لإبقاء الفظائع في سورية على جدول أعمال العالم بأسره"، مذكرا بأن أنقرة تنوي تنظيم دورة ثانية لمؤتمر "أصدقاء دمشق" في إسطنبول بمنتصف مارس/آذار.

وأضاف اردوغان "أحيي من جديد الشعب والمعارضة على مقاومتهما النبيلة والثابتة .. الشعب السوري لن يبقى أبدا وحده وتركيا ستكون دائما إلى جانبه".