محلل عسكري : إحتمال ضرب اسرائيل لن يتم إلا بمساعدة امريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580140/

قال المحلل العسكري  إليا كرامنيك في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن مخاوف الولايات المتحدة وأوروبا من برنامج إيران النووي تكمن في سريته وأن المخاوف تكبر في عدم سماح إيران للمفتشين الدوليين بدخول بعض المراكز و هذا يدل على أن هناك وقائع تتستر عليها إيران عن المجلس الدولي.

 قال المحلل العسكري في راديو "صوت روسيا" إليا كرامنيك في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن مخاوف الولايات المتحدة وأوروبا من برنامج إيران النووي تكمن في سريته وأن المخاوف تكبر في عدم سماح إيران للمفتشين الدوليين بدخول بعض المراكز، الامر الذي يدل على أن هناك وقائع تتستر عليها إيران عن المجلس الدولي.

وأضاف المحلل أنه من السابق لأوانه التحدث عن المراكز النووية ومهامها ووظائفها. وقال إن احتمال ضرب إسرائيل للمنشآت النووية الايرانية هو احتمال ضئيل وانه لن يتم الاََ بمساعدة امريكية، لأن ذلك يتطلب حملة عسكرية كبيرة. وأشار كرامنيك إلى الفرق بين الموقف الاسرائيلي والامريكي من برنامج ايران النووي، لآن اسرائيل تعتبر برنامج ايران النووي خطرا عليها وفقا للعلاقة المتزعزعة بينهما و قرب البلدين من بعضهما، أما وجهة نظر واشنطن فتختلف، اذ تعتبرنفسها دولة منافسة في المنطقة و هدفها هو إزاحة الصين من المنطقة، لأن الأخيرة تشتري النفط من إيران.