باحث فرنسي: أوروبا ترى في روسيا شريكا صعبا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580115/

قال توما جومار الباحث المتخصص في الشأن الروسي بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، في لقاء مع "روسيا اليوم"، إن الغرب قد ينتقد الطريقة التي عاد بها فلاديمير بوتين إلى الكرملين، مشيرا في نفس الوقت إلى أن أوروبا ترى في روسيا شريكا صعبا.

قال توما جومار الباحث المتخصص في الشأن الروسي بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، في لقاء مع "روسيا اليوم"، إن الغرب قد ينتقد الطريقة التي عاد بها فلاديمير بوتين إلى الكرملين، لكن الأوضاع لن تلبث أن تعود إلى وضعها الطبيعي السابق. وأشار في نفس الوقت إلى أن أوروبا ترى في روسيا شريكا صعبا وفق تعبيره.

وأضاف أن بوتين معروف جدا في اوروبا لأنه أحد أقدم القادة على الساحة الدولية، وله علاقات متينة مع السياسيين في العواصم الاوربية الكبرى، وخاصة برلين باريس وروما. وبين انه لن يكون هناك تغيير كبير من قبل القادة الاوربيين في التعاطي مع بوتين، بل على العكس، ستكون هناك استمرارية للعلاقات القديمة.

وأكد ان حلف شمال الاطلسي لا يرى في روسيا تهديدا عسكريا مباشرا له. وذكر في نفس الوقت أن الحلف قد يعتبر ان روسيا تمثل بعض الخطر، لكن توجد امكانية للتعاون معها بشكل كبير في مجال الامن، على حد تعبيره.

وفيما يخص سورية، قال الباحث إن روسيا تقع اليوم في عزلة، مشيرا إلى أن موسكو ربما لا ترى حجم صدمة الرأي العام من سلوك الرئيس السوري بشار الاسد.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة