حروب الساحات.. أولى نتائج الانتخابات الرئاسية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580106/

السباق الرئاسي انتهى في روسيا مع صدور النتائج.. إلا أن حروب الساحات لا تزال مستمرة.. اذ أنه وفور إعلان النتائج شهدت العاصمة موسكو وغيرها من المدن الروسية مظاهرات عديدة.. فرحا بفوز بوتين أو تنديدا به.

روسيا ، بوتين، الانتصار! شعارات ترددت في ساحة مانيجنايا حيث اجتمع مؤيدو فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الحالي الفائز في السباق الرئاسي بحصوله على أكثر من 63% من أصوات الناخبين.. انه الاحتفال بفوز كان أكيدا قبل بداية الحملة الانتخابية.

وقال أندريه إيسايف القيادي في حزب "روسيا الموحدة" في المظاهرة "نحن نثق كل الثقة بأن برنامج بوتين سيجعل بلادنا قوية ومحترمة وسعيدة، وسيوفر الاستقرار والسلام لأطفالنا.. لقد انتخبنا بوتين لأننا نحب روسيا.. ولنصرخ جميعا لكي تسمعنا ساحة بوشكينسكايا.. روسيا! روسيا!"

ساحة بوشكينسكايا التي اختارتها المعارضة ومن ضمنها أنصار الحزب الشيوعي كان شعارها "من أجل انتخابات نزيهة"،وشارك في الاجتماع هناك جذب نحو 15 ألف شخص.

المظاهرات في موسكو لم تخلو من الاستفزازات والاعتقالات.. إذ أوقفت الشرطة مجموعة شباب اقتحمت الحواجز الحديدية وأضرمت النار بعد انتهاء المظاهرة. كما تم احتجاز 50 شخصا من الحركة الراديكالية "روسيا الأخرى" برئاسة إدوارد ليمونوف والتي نظمت احتجاجا أمام لجنة الانتخابات المركزية.

أما الملياردير ميخائيل بروخوروف الذي احتل المرتبة الثالثة في هذه الانتخابات، فانضم إلى المحتجين في بوشكينسكايا، على الرغم من أنه رفض تسمية نفسه ممثلا للمعارضة.

المزيد في التقرير المصور