العلايلي يدعو الى مشاركة الفنانين في صياغة الدستور

متفرقات

العلايلي يدعو الى مشاركة الفنانين في صياغة الدستور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580089/

اقترح الممثل المصري الشهير عزت العلايلي مشاركة فنانين بصياغة الدستور، مشيراً الى ان الفن أحد أهم ركائز الدولة ومقوماتها الحضارية. وأعرب العلايلي عن رغبته بأن يكون للفن دور فعال في العمل السياسي من أجل "تحقيق النهضة"، وان يسهم الفنانون بتشكيل الرأي العام.

اقترح الممثل المصري الشهير عزت العلايلي مشاركة فنانين بصياغة الدستور، مشيراً الى ان الفن أحد أهم ركائز الدولة ومقوماتها الحضارية.

وأعرب العلايلي عن رغبته بأن يكون للفن دور فعال في العمل السياسي من أجل "تحقيق النهضة"، وان يسهم الفنانون بتشكيل الرأي العام.

كما شدد الفنان الكبير على أهمية دعم الدولة للفن من كافة الجوانب لا سيما المادية، كي يتسنى للقائمين على هذا المجال إنتاج أفلام تحاكي الواقع وتعمل على حل المشاكل التي تواجهه، مشيراً الى ضرورة ان تحظى القضايا المتعلقة بالشباب باهتمام أوسع، نظراً لقلة الأعمال الفنية التي تتناول مشاكل هذه الفئة العمرية وهمومها، والعمل على حمايتها مما قد يهددها من مخاطر أخلاقية.

كما عبر العلايلي عن أمله بأن يعود الاستقرار الى شوارع المدن المصرية وان تتكاتف الجهود من أجل توفير كل ما يحتاجه المواطن المصري البسيط، وتحديد الحد الأدنى للأجور، كي يتسنى للشباب المصري العمل على تحقيق أحلامه، بعد ان ظهر بصيص أمل في حياة الكثير من المصريين في ان تحقق لهم الثورة مطالبهم العادلة.

وركز عزت العلايلي على أهمية العمل على ضبط النفس في هذه اللحظة الحرجة، ومساهمة الشعب المصري ككل في دعم الجهود الحكومية الرامية الى إحلال الأمن والأمان في البلاد.

وفيما يتعلق بآخر مشاريعه الفنية يُذكر ان عزت العلايلي قد بدأ منذ حوالي أسبوعين التصوير في مسلسل جديد يحمل عنوان "وأتى النهار"، يجسد فيه شخصية محامي "لديه تطلعات ثورية" يُدعى كمال جرجس في الفترة التي سبقت اندلاع ثورة 25 يناير.

ويؤكد العلايلي ان الهدف في تجسيد هذه الشخصية لا يكمن في إلقاء الضوء على الدور الذي لعبه مسيحيو البلاد في الثورة، بقدر ما هو التأكيد على ان "الجامع والكنيسة يد واحدة في وطن واحد"، وفقاً لما أدلى به الفنان لصحيفة "اليوم السابع" المحلية.

ويؤكد عزت العلايلي ان مشاركته في هذا العمل ليس إلا انعكاساً لرغبته بالمشاركة في عمل فني يتناول الثورة "المجيدة" التي أطاحت بنظام فاسد على حد وصفه، مشدداً على ان رحيل نظام حسني مبارك "معجزة".