أشتون تدعو روسيا إلى الاعتراف بضرورة تغيير النظام في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580078/

دعت كاثرين أشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي روسيا إلى الاعتراف بضرورة تغيير النظام في سورية. من جانبه دعا وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين إلى إعادة النظر في السياسة الروسية حيال سورية.

دعت كاثرين أشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي روسيا إلى الاعتراف بضرورة تغيير النظام في سورية.

وفي مؤتمر صحفي ببراغ يوم 5 مارس/آذار قالت: "يجب أن يتصرف المجتمع الدولي فيما يخص سورية بطريقة تجعل من الممكن إيصال المساعدات الإنسانية إلى حمص، وعلى روسيا أن تساعدنا في تحقيق هذا الهدف".

وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين) أكدت الناطقة الرسمية باسم أشتون مايا كوتسيانوفيتش أن الملف السوري سيبقى ضمن أولويات سياسة الاتحاد الأوروبي حيال روسيا، وقالت: "لقد أكدت السيدة أشتون مرارا أن الوقت قد حان لأن يتحمل جميع أعضاء الاتحاد الاوروبي المسؤولية عما يحدث في سورية، ولا يزال هذا الموقف ثابتا".

فرنسا تدعو بوتين إلى إعادة النظر في موقف موسكو حيال سورية

من جانبه دعا وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين إلى إعادة النظر في السياسة الروسية حيال سورية.

وقال جوبيه إن روسيا باتت في عزلة دولية والصين بدأت تفكر في صحة موقفها تجاه الأزمة السورية، مشيرا الى أن تطورا ملموسا كان يمكن إحرازه، في حال اتخاذ مجلس الأمن قرارا يدعو دمشق إلى وقف العنف والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

المصدر: وكالات.