العثور على نسختين من الكتاب المقدس في معقل بن لادن الأخير

متفرقات

العثور على نسختين من الكتاب المقدس في معقل بن لادن الأخير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580077/

عثر فريق بحث باكستاني يترأسه ضابط أمن على كتابين مقدسين في المنزل الذي كان مؤسس تنظيم "القاعدة" يختبئ به، وذلك قبل الشروع بتنفيذ قرار بهدم المنزل، حيث تمت تصفية "الإرهابي رقم واحد" بحسب وصف وسائل إعلام أمريكية وعربية.

عثر فريق بحث باكستاني يترأسه ضابط أمن على كتابين مقدسين في المنزل الذي كان مؤسس تنظيم "القاعدة" يختبئ به، وذلك قبل الشروع بتنفيذ قرار بهدم المنزل، حيث تمت تصفية "الإرهابي رقم واحد" بحسب وصف وسائل إعلام أمريكية وعربية، نتيجة عملية نفذتها وحدة "كوماندوز" أمريكية خاصة في مدينة أبوت أباد في مايو/أيار الماضي.

ويشير الخبر الوارد على موقع lifenews الى ملاحظات كُتبت بخط اليد على بعض صفحات الكتاب المقدس التي تم طيها، علاوة على وضع خطوط تحت عدد من آيات الكتاب المقدس، الأمر الذي دفع عدداً من وسائل الإعلام المحلية الى ان ترجح احتمال احتوائها على"شيفرات لعمليات مستقبلية."

وقد أبدى فريق البحث دهشته جراء العثور على نسختي الكتاب المقدس في منزل ابن لادن دون إبداء أية فرضيات حول سبب وجودهما، إلا ان الضابط رجح ان يكون أسامة بن لادن كان يحاول ان يجد شيئاً من تعاليم الجهاد الإسلامي في الدين المسيحي.

وقد شرع المختصون بدراسة ملاحظات أسامة بن لادن المكتوبة في أحد الإنجيلين، أملاً بأن يلقي ذلك الضوء على ما كان الأب الروحي للإسلاميين المتشددين يريد الإشارة اليه، او ربما فك رموز رسالة مشفرة موجهة لتحقيق هدف محدد.

الجدير بالذكر ان وسائل إعلام تناقلت خبراً مصدره موقع "ويكيليكس" الشهير قبل أيام يفيد بأن الأمريكان لم يلقوا جثة بن لادن في البحر كما أعلنوا، وانه تم نقلها الى الولايات المتحدة بطائرة خاصة، مما دفع البعض الى الاعتقاد بأن الأيام القادمة حبلى بالمزيد من المفاجآت، وان أسامة بن لادن ربما لا يزال على قيد الحياة.